ملك الأردن يصل رام الله للقاء محمود عباس في ظل اجتماع النقب "التاريخي"

ملك الأردن عبد الله الثاني مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
ملك الأردن عبد الله الثاني مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس © رويترز

وصل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الى مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسب ما اكد مصدر في الرئاسة الفلسطينية.

إعلان

وصل العاهل الاردني على متن طائرة هيلوكبتر حطت بالقرب من مكتب عباس في المقاطعة، اضافة الى طائرتين مرافقتين، حسب ما شاهد مراسلو وكالة فرانس برس.

تأتي زيارة  العاهل الاردني في وقت اجتمع فيه وزراء خارجية الامارات والبحرين ومصر والمغرب مع نظيرهم الاسرائيلي بحضور وزير الخارجية الأميركي في جنوب اسرائيل في لقاء وصفه مراقبون بأنه "تاريخي".

ويلتقي العاهل الاردني الرئيس الفلسطيني في ظل حالة من التوتر الامني في المنطقة خاصة عقب مقتل ستة إسرائيليين خلال الاسبوع الماضي وقبل أيام من شهر رمضان.

وأعربت مصادر اسرائيلية وفلسطينية عن خشية من ارتفاع  حدة التوتر خلال شهر رمضان ورأت أن زيارة العاهل الاردني تأتي في محاولة للحد من التوتر المتوقع خاصة في مدينة القدس خلال الصلاة في المسجد الاقصى في شهر رمضان.

يتولى الاردن إدارة المسجد الاقصى والاعتناء به من خلال موظفي الاوقاف. وكان العاهل الاردني التقى بوزير الخارجية الاسرائيلي ياثير لبيد في وقت سابق من هذا الشهر وبحث معه استراتيجيات لاحتواء اي اضطرابات متوقعة خلال شهر رمضان.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم