إعلام: طيران الإمارات يشارك في عرض جوي بمناسبة عيد استقلال إسرائيل

الطائرة الإسرائيلية في مطار أبو ظبي
الطائرة الإسرائيلية في مطار أبو ظبي © أ ف ب

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الإمارات العربية المتحدة ستشارك للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين في العرض الجوي التقليدي الذي تقيمه إسرائيل بمناسبة ذكرى استقلالها مطلع أيار/مايو 2022.

إعلان

وقالت صحيفة "ذي تايمز أو إسرائيل" إن طائرات مدنية من إسرائيل والإمارات ستحلق فوق سماء إسرائيل في الذكرى 74 لاستقلالها ضمن حدث أطلق عليه اسم "عرض السلام الجوي".

ويسبق العرض الجوي المدني بعرض جوي عسكري تقليدي للطائرات العسكرية الإسرائيلية في 5 أيار/مايو وتحلق الطائرات من عكا في شمال إسرائيل إلى أشدود في الجنوب.

وبحسب التقرير فإن شركة "العال" الإسرائيلية ستشارك بطائرة الأحلام بوينغ 787، وشركة إسرايير للطيران بطائرة إيرباص إيه 320، وشركة "أركيا" بطائرة إمبراير 195، وشركة خطوط كال للشحن الجوي بطائرة بوينغ 747، وشركة عايط للطيران والسياحة بطائرتين من طراز إمبراير.

من جهتها، ستشارك شركة طيران الاتحاد الإماراتية بطائرة إيرباص إيه 350 وشركة "ويز أبو ظبي للطيران" بطائرة إيرباص إيه 320 نيو.

قال الكابتن ميدان بار، رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية: "هذه رحلة طيارين تثبت أن التعاون الإقليمي ممكن. أهنئ من صميم قلبي الطيارين من دول الخليج الذين جاؤوا للمشاركة في رحلتنا من أجل السلام وأتمنى استمرار التعاون المتزايد بيننا. علاوة على ذلك، تشير هذه الرحلة بشكل لا لبس فيه إلى قوة الطيران المدني الإسرائيلي".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم