إيران: وفاة 8 أشخاص على الأقل بعد تناول مشروبات كحولية مغشوشة في بندر عباس

يشرب الكحول في حانة بسان فرانسيسكو
يشرب الكحول في حانة بسان فرانسيسكو © أسوشيتد برس

توفي ثمانية أشخاص على الأقل في جنوب إيران بعدما تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة مصنّعة منزليا، وفق ما أعلنت المتحدثة باسم جامعة هرمزكان للعلوم الطبية.

إعلان

وقالت المتحدثة باسم الجامعة فاطمة نوروزيان إن "ثمانية أشخاص توفوا بعدما تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة مصنّعة منزليا في بندر عباس"، عاصمة محافظة هرمزكان. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" عن نوروزيان قولها إن ما مجموعه 59 شخصا أصيبوا بتسمم كحولي في المدينة.

تحظر الجمهورية الإسلامية استهلاك الكحول وبيعها على الأراضي الإيرانية حيث غالبا ما تفيد تقارير إعلامية بوفاة أشخاص من جراء تناول مشروبات كحولية مغشوشة أو مصنعة منزليا. وقالت نوروزيان إن "30 شخصا يخضعون لغسيل الكلى" مضيفة أن "17 شخصا آخرين في وضع حرج وأدخلوا العناية المشددة" في بندر عباس.

وأعلنت شرطة المدينة الإثنين توقيف ثمانية أشخاص متّهمين بتوزيع الكحول خلافا للقانون. ونقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد شرطة مدينة بندر عباس تيمور دولتياري قوله "خلال تفتيش منازل مشتبه بهم، ضبطت الشرطة 1278 ليترا من الكحول".

في آذار/مارس 2020 مع بداية تفشي فيروس كورونا في إيران، توفي 44 شخصا من جراء استهلاك مشروبات كحولية مصنّعة منزليا بعد سريان شائعة تفيد بأن تناول الكحول يقضي على الفيروس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم