دوري أبطال إفريقيا: الأهلي يفرض التعادل على وفاق سطيف ويلحق بالوداد إلى النهائي

مباراة وفاق سطيف والنادي الأهلي المصري
مباراة وفاق سطيف والنادي الأهلي المصري © أ ف ب

فرض الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين التعادل على مضيفه وفاق سطيف 2-2 السبت 14 مايو 2022 في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، ولحق بالوداد البيضاوي المغربي إلى المباراة النهائية.

إعلان

وكان الأهلي الذي فاز برباعية نظيفة ذهابا في القاهرة، البادئ بالتسجيل عبر أحمد عبد القادر (2)، ورد وفاق سطيف بهدفين لأحمد قندوسي (45+1) ورياض بن عياد (61)، قبل أن يدرك محمد شريف التعادل (90+3).

وكان الوداد البيضاوي حجز بطاقته الجمعة بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 1-1 إيابا بعدما كان فاز 3-1 ذهابا في لواندا.

وتقام المباراة النهائية في 30 أيار/مايو الحالي في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وكانت الدار البيضاء استضافت أيضاً نهائي النسخة السابقة، حيث توج الأهلي بفوزه على كايزر تشيفس الجنوب إفريقي 3-صفر.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها الاهلي المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب بها (10) ويرصد لقبه الثالث تواليا، فيما يسعى الوداد الى لقبه الثالث في خامس مباراة نهائية بعدما توج باللقب عامي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 على حساب الاهلي بالذات وخسر نهائي 2011 و2019 كلاهما امام الترجي التونسي.

 إعادة لنهائي 2017 

ودخل الفريق الجزائري اللقاء واضعاً نصب عينيه تحقيق "ريمونتادا" عبر استغلال عاملي الأرض والجمهور. في المقابل سعى الفريق المصري إلى اقتناص هدف مبكر يضرب به آمال المضيف.

وكان للأهلي ما أراد إذ احتاج الى دقيقتين فقط ليتفوق عبر أحمد عبد القادر الذي هز الشباك بتسديدة الى يسار الحارس سفيان خذايرية، مستثمراً كرة بينية من الجنوب افريقي بيرسي تاو (2).

أربك الهدف مساعي الفريق الجزائري الذي رمى بثقله نحو الهجوم في ظل تحركات الثلاثي رياض بن عياد وعبد المؤمن جابو وعبد الرحيم دغموم، لكنهم اصطدموا بالتنظيم الدفاعي لفريق المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني الذي حال دون الوصول الى مرمى الحارس محمد الشناوي.

وسدد أحمد قندوسي من بعيد كرة قوية مرت إلى جوار المرمى، وأطلق عبد القادر بوطيش قذيفة علت العارضة.

وأثمر الضغط السطايفي عن هدف التعادل في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع، عندما أخطأ لاعبا وسط الأهلي ياسر ابراهيم وحمدي فتحي في تمرير الكرة بينهما، فخطفها أكرم جحنيط ومررها للقندوسي الذي راوغ ياسر ابراهيم وسدد بيسراه في الزاويه اليمني العليا لمرمى الشناوي (45+1).

مع انطلاق الشوط الثاني واصل الفريق الجزائري أفضليته النسبية، وضغط لاعبوه هجومياً سعياً إلى تحقيق فوز معنوي على حامل اللقب.

وأسفر ضغط أصحاب الأرض عن هدف ثان بعدما استغل رياض بن عياد تمريرة خاطئة بين محمد هاني وحمدي فتحي في منتصف الملعب، خطفها وتوغل في دفاع الاهلي وسدد من خارج منطقة الجزاء، فخدعت الكرة الشناوي وسكنت شباكه (61).

وأعاد مدرب الأهلي موسيماني الاتزان إلى وسط ملعبه ودفاعه عبر سلسلة تبديلات، في ظل سيطرة واستحواذ لاعبي وفاق سطيف.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع خطف تاو الكرة من جحنيط في وسط الملعب ومررها الى البديل محمد شريف سددها من فوق الحارس داخل الشباك (90+3).

وسيكون اللقاء المرتب بين بين الوداد والأهلي إعادة لنهائي موسم 2017، وحينها حسم الفريق المغربي اللقب بعد تعادلهما ذهاباً في القاهرة 1-1، قبل أن يفوز الوداد إياباً في الدار البيضاء بهدف سجله وليد الكرتي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية