إسرائيل تحذر من السفر إلى تركيا وتطلب من مواطنيها هناك المغادرة "فوراً"

في مدينة اسطنبول التركية
في مدينة اسطنبول التركية © رويترز

حذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون بشكل مباشر أكثر من 100 مواطن إسرائيلي متواجدون حالياً في تركيا من تهديدات إيرانية وطالبوهم بالعودة إلى البلاد فوراً.

إعلان

ونقلت الصحافة الإسرائيلية الاثنين 05/30 إصدار مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيراً من السفر إلى تركيا قائلاً إن هناك تهديداً جدياً للإسرائيليين من طرف "نشطاء إرهابيين إيرانيين" هناك وفي البلدان المجاورة.

وبحسب التقارير الصحافية فإن التهديد الإيرانية بمهاجمة إسرائيليين في تركيا "ملموس وفوري ... ومن الواضح أن هناك بنية تحتية [إيرانية] تخطط للعمل الآن".

كما ذكر تقرير لقناة "كان" التلفزيونية الإسرائيلية إن إسرائيل تخشى من أن إيران على وشك استهداف السياح الإسرائيليين العاديين هناك.

وتضع إسرائيل هذه المخططات المزعومة في إطار تحضير طهران للرد على اغتيال ضابط كبير في الحرس الثوري الأسبوع الماضي نسبته إلى إسرائيل.

وبحسب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، كان هناك في الأسابيع الأخيرة "عدد من المحاولات" من قبل عملاء إيرانيين لمهاجمة رجال أعمال وموظفين قنصليين إسرائيليين أحبطها الموساد.

لم تحدد السلطات الإيرانية بعد أي مشتبه بهم في مقتل العقيد حسن صياد خدائي، على الرغم من أن الحادث وقع في قلب واحدة من أكثر المناطق أمناً في طهران أي شارع محي الدين الإسلام الذي يقطنه بعض من كبار القادة في الحرس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية