سوريا تعلق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي بعد قصف إسرائيلي

مطار دمشق الدولي
مطار دمشق الدولي AFP - LOUAI BESHARA

نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن وزارة النقل قولها يوم الجمعة 10 حزيران – يونيو 2022 إنه تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار دمشق الدولي نتيجة توقف بعض التجهيزات الفنية.

إعلان

وكان قصف إسرائيلي قد استهدف نقاطاً في جنوب دمشق فجر الجمعة، ما أدى الى إصابة مدني على الأقل بجروح، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وقالت الوزارة في بيان على حسابها على تطبيق تلغرام إنه تمّ "تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة" عبر المطار "نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية وخروجها عن الخدمة" من دون ذكر الأسباب.

إلا أن موظفاً في المطار صرّح لفرانس برس من دون الكشف عن هويته "تأثر المطار بالقصف الإسرائيلي واضطررنا الى تأجيل كافة الرحلات لمدة 48 ساعة على الأقل". وأوضح أنّه "تمّ تحويل بعض الرحلات الى مطار حلب ريثما تعود جاهزية الحالة الفنية لمطار دمشق".

وأكّد مسؤول في شركة طيران عربية في المطار أن "القصف الإسرائيلي استهدف مدرج الهبوط"، موضحاً أنه "لم تهبط أو تقلع أي طائرة من المطار منذ الهجوم".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية أفادت فجراً، نقلاً عن مصدر عسكري، أنّه عند "الساعة 04,20 (01,20 ت غ) من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق"، ما أدى إلى "إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم