بعد أول مهرجان سينما: السعودية تنظم أول مهرجان دولي للأوبرا في تاريخها

في العاصمة السعودية الرياض
في العاصمة السعودية الرياض © أسوشيتد برس

بعد مهرجانها السينمائي الدولي الأول في كانون الأول/ديسمبر 2021، تستضيف السعودية أول مهرجان دولي للأوبرا في المملكة الخليجية المحافظة في الفترة من 18 إلى 20 حزيران/يونيو.

إعلان

في أعقاب ما يعرف بالانفتاح الثقافي الذي تقوده السلطات السعودية تستعد المملكة لتنظيم أول مهرجان أوبرا دولي لها حسب ما نقلت الصحافة المحية.

وستقدم عروض أوبرالية من جميع أنحاء العالم على مسرح أبو بكر سالم بالرياض لأول مرة على خشبة مسرح سعودي مع مشاركين من بينهم التينور المالطي الشهير جوزيف كاليجا والسوبرانو الأسترالية دانييل دي نيسي.

وسينضم إلى المهرجان مغنو أوبرا سعوديون من بينهم سوسن البهيتي ومحمد الزهراني المعروفان بالغناء الأوبرالي باللغة العربية، بحسب ما قالت صحيفة الشرق الأوسط.

ورغم سمعتها كبلد شديد المحافظة كانت النساء فيه حتى وقت قريب ممنوعات من قيادة السيارات وكانت السينما فيه محظورة تماماً، بدأت المملكة بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان منذ عام 2017 سياسة انفتاح اجتماعي غير مسبوقة تسارعت على مدى العامين الماضيين.

ومع ذلك، لا تزال البلاد تمارس الرقابة على الساحة الثقافية وتحظر حرية التعبير السياسي وتسجن معارضي النظام وتمارس حملات ضغط ضد المثليين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم