الصدر يستعرض قوته مجدداً حول المنطقة الخضراء وبلاسخارت تتوجه للقائه

متظاهرون عراقيون موالون لمقتدى الصدر
متظاهرون عراقيون موالون لمقتدى الصدر © أ ف ب

أفادت قيادة عمليات بغداد صباح الجمعة 5 آب – أغسطس 2022، بفرض إجراءات أمنية مشددة على ساحة التحرير ومحيطها، إضافة إلى الشوارع المؤدية إلى المنطقة الخضراء، وذلك بالتزامن مع قرب إقامة "صلاة الجمعة الموحدة" التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة الاحتفالات الكبرى.

إعلان

وقال شهود عيان إن "حشوداً من أنصار التيار الصدري، توجهت منذ ساعات الصباح الأولى، إلى ساحة التحرير، استعداداً لدخول الخضراء، وإقامة صلاة الجمعة في ساحة الاحتفالات".

إلى ذلك، شهد الشارع المؤدي إلى المنطقة الخضراء من جهة وزارة الخارجية، توافد المئات لحضور صلاة الجمعة في ساحة الاحتفالات.

وكان قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، قد ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً حضره قادة المقار المتقدمة في جانبي الكرخ والرصافة، وقادة الفرق ومديري الأجهزة الأمنية العاملة ضمن قاطع مسؤولية القيادة، شهد مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحماية اللازمة لصلاة الجمعة الموحدة والتظاهر السلمي.

يشار إلى أن اللجنة المركزية لـ"‍ثورة عاشوراء"، قد أعلنت إنهاء الاستعدادات كافة لإقامة صلاة الجمعة الموحدة، وذلك بعد جولات ميدانية عدة أجرتها في ساحة الاحتفالات.

وبالتزامن مع استعراض القوة في بغداد... توجه ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت إلى مدينة النجف للقاء الصدر وسط تقارير تتحدث عن دور أكبر للمنظمة الدولية كضامن للتفاهمات السياسية وإجراء الانتخابات والإشراف عليها بصورة مهمة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم