المغرب يفرض حظر التجول ليلا لمكافحة فيروس كورونا

عناصر من الشرطة المغربية
عناصر من الشرطة المغربية © أرشيف

قالت الحكومة المغربية يوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 إنها ستفرض حظر التجول ليلا لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من يوم الأربعاء في إطار جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

إعلان

وقررت الحكومة "حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة".

كما قررت "إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى الساعة الثامنة مساء" وكذلك "منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، والإغلاق الكلي للمطاعم طيلة ثلاثة أسابيع بكل من الدار البيضاء، وأكادير، ومراكش وطنجة" وهي مدن تضررت بشدة من الجائحة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن القرار اتخذ "بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا –كوفيد 19".

وأفادت إحصاءات وزارة الصحة المغربية مساء اليوم الاثنين أنها سجلت 877 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، انخفاضا من 1899 أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 418002 منذ الإعلان عن أول حالة في البلاد في مارس آذار الماضي.

كما سجلت السلطات 43 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، نزولا من 48 أمس، مما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى 7000.

ويعكس انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب في الأيام القليلة الماضية، انخفاضا غير مسبوق في عدد تحاليل الكشف عن كوفيد-19.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم