دورة قطر المفتوحة: التونسية أنس جابر إلى الدور الثاني

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر REUTERS - CHARLES PLATIAU

بلغت التونسية أنس جابر الدور الثاني من دورة قطر المفتوحة لكرة المضرب، بفوزها السهل على الروسية آنا بلينكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2 يوم الثلاثاء 2 مارس 2021 في الدور الأول.

إعلان

واحتاجت جابر الى 68 دقيقة فقط لتخطي عقبة بلينكوفا للمرة الثالثة في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن بعد الأولى في الدور الأول لدورة هوبارت الاسترالية في عام 2020، والثانية في الدور الأول لدورة ملبورن مطلع عام 2021 استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة والتي ودعتها التونسية من الدور الثالث على يد اليابانية ناومي أوساكا التي توجت باللقب لاحقا.

وتلتقي جابر في الدور الثاني مع التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثانية في الدورة والتي أعفيت من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الأربع الأوليات: الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الأولى والبيلاروسية أرينا سابالينكا الثالثة والتشيكية الأخرى بترا كفيتوفا الرابعة.

وستحاول جابر في الدور المقبل تجديد فوزها على بليشكوفا في الدورة القطرية على غرار عام 2020 عندما تغلبت عليها 6-4 و3-6 و6-3 في الدور ثمن النهائي، قبل أن تودع من ربع النهائي على يد كفيتوفا التي خسرت النهائي أمام سابالينكا.

وبلغت الدور الثاني أيضا الألمانية لاورا سيغموند الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الكازخستانية إيلينا ريباكينا (7-6) (9-7) و7-6 (7-5)، والروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا بفوزها على التشيكية كريستينا بليشكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-3، والأميركية جيسيكا بيغولا الصاعدة بدورها من التصفيات بتغلبها على الصينية كيانغ وانغ 6-3 و6-1.

وفي الدور الثاني، تلعب سيغموند مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة والمشاركة ببطاقة دعوة، وبافليوتشنكوفا مع كفيتوفا، وبيغولا مع اللاتفية يلينا أوستابينكو المشاركة ببطاقة دعوة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم