"غزالة الجزائر" تودع عالمنا إلى الأبد

الفنانة الجزائرية ريم غزالي
الفنانة الجزائرية ريم غزالي © ويكيبيديا

انتشرت صور الفنانة الشابة ريم غزالي على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بعد الإعلان عن خبر وفاتها وهي في عز شبابها وقمة عطائها، يوم الأربعاء 17 مارس 2021 في باريس، وكانت شقيقتها الفنانة سلمى قد نشرت في وقت سابق يوم الأربعاء فيديو مؤثرا على صفحتها بالأنستغرام، داعية المتابعين إلى الدعاء لـ "غزالة الجزائر".

إعلان

وكانت ريم غزالي، نجمة برنامج ستار أكاديمي، قد أعلنت عن إصابتها بمرض السرطان قبل سنتين، لتغيب عن المشهد الفني دون عودة.

ورثت المغنية سلمى غزالي أختها بكلمات مؤثرة قائلة: "قبل دقائق فارقتنا غزالة الجزائر، الله يرحمك برحمته يا حبيبتي يا ريم، ما فارقتني الابتسامة لأني أعلم أن الله أكرم وأرحم اختار لك الأحسن". وأضافت: "الله يصبر ماما وبابا ويعطيهم القوة، الحمد لله يا رب على رحمتك". وكتب زوج الراحلة المنتج نبيل بن ناصر على حسابه على موقع فيسبوك: "الله يرحمك مرتي لعزيزة، إن شاء الله من أهل الجنة".

 وقد واجهت ريم معاناة مريرة مع المرض الخبيث لأشهر طويلة، حيث أعلنت في نوفمبر تشرين الثاني 2020 عن إجرائها لعملية استئصال ورم، بعدما انتشرت أخبار عن إصابتها بورم خبيث في الدماغ، ونشرت حينها صورتها رفقة شقيقها في أحد المستشفيات الفرنسية.

وزيرة الثقافة ترثي الفنانة التي رفعت اسم بلدها عاليا

وفي خضم هذا الخبر الحزين، تهاطلت التعازي من قبل الفنانين والإعلاميين من الجزائر وخارجها، كما تقدمت وزيرة الثقافة الجزائرية مليكة بن دودة بتعازيها لعائلة الراحلة ولكل الأسرة الفنية، وكتبت على صفحة وزارة الثقافة على موقع فايسبوك: " تفقد الجزائر مبدعة من طراز رفيع رفعت اسم بلادها عاليًا في محافل فنية دولية، ومثّلتها أحسن تمثيل، بحسّها الجمالي وأخلاقها العالية". وكانت الوزيرة قد كتبت سابقا منشورا تعلن فيه عن تضامنها مع ريم، متمنية لها الشفاء بعدما ساءت حالتها الصحية. كما تصدر وسم #الله_يشفيك_ريم_غزالي موقع تويتر. قبل أن ينقسم الجمهور بين مشكك في خبر وفاتها وبين مصدوم بخبر رحيلها.

ورغم شهرتها في لبنان والبلدان العربية بفضل مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي الشهير، إلا أنها اختارت الإقامة في بلادها، وأكملت مسيرتها في الغناء والتمثيل، كما خاضت تجربة في الإنتاج تكللت بمسلسل "بولقرون" الذي لقي انتقادات واسعة بسبب مشاركتها في التمثيل وكتابة السيناريو أيضا. تألقت في مسلسل تلفزيوني كوميدي بعنوان "عاشور العاشر" للمخرج جعفر قاسم، عرض في شهر رمضان بالتلفزيون الجزائري، وحظي بمشاهدة واسعة.

انتجت ريم غزالي عدة أغاني، من بينها أغنية " go go go Algeria"، لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركته في مونديال عام 2014 بالبرازيل، وحظيت طيلة حياتها القصيرة بمحبة كبيرة من جمهورها الواسع، واشتهرت بوجهها البشوش وجمالها الهادئ وشخصيتها المرحة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم