تونس: طاقة أقسام الإنعاش بالمستشفيات بلغت أقصاها والمنظومة الصحية على وشك الانهيار

من مظاهرة لعمال القطاع الصحي في العاصمة تونس
من مظاهرة لعمال القطاع الصحي في العاصمة تونس © أ ف ب

قال عضو باللجنة العلمية الخميس 04/22 إن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية العامة والخاصة بلغت أقصاها وإن المنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار مع التفشي السريع للسلالة البريطانية من فيروس كورونا.

إعلان

وأضاف الدكتور أمان الله المسعدي أن اللجنة العلمية تدرس كل المقترحات لعرضها على الحكومة من بينها مقترح غلق الحدود خشية تفشي السلالة البرازيلية وسلاسة جنوب أفريقيا من فيروس كورونا. وحتى الآن سجلت تونس 291 ألف إصابة وحوالي عشرة آلاف وفاة بفيروس كورونا في المجمل مع معدل يومي يصل 80 وفاة يوميا تقريبا منذ أسبوعين.

وأغلقت الحكومة كل المدارس حتى 30 أبريل نيسان لإبطاء التفشي السريع لفيروس كورونا. وقررت أيضا حظر استخدام المركبات من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا للحد من حركة المواطنين. وقال المسعدي لرويترز "الوضع حرج جدا، الطاقم الطبي مرهق للغاية وأقسام الإنعاش بلغت طاقتها القصوى والوفيات في ارتفاع.. ندرس اقتراح غلق الحدود لمنع انتشار السلالة البرازيلية أو القادمة من جنوب أفريقيا".

ودعا عضو اللجنة العلمية التونسيين الى التقيد بالبروتوكول الصحي للمساهمة في جهود السيطرة على الوباء وتفادي الأسوأ في ظل منظومة صحية قال إنها توشك على الانهيار.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم