قائد "أفريكوم": يجب على القوات الأجنبية والمرتزقة الانسحاب من ليبيا بشكل فوري

الجنرال الأمريكي ديفيد رودريغيز، ورئيس الأركان السنغالي مامادو سو والجنرال الموريتاني هامني أو سيدي خلال عرض عسكري من الحفل الختامي للتدريبات العسكرية المشتركة بين أفريقيا والولايات المتحدة والقوات الأوروبية، في 29 فبراير 2016
الجنرال الأمريكي ديفيد رودريغيز، ورئيس الأركان السنغالي مامادو سو والجنرال الموريتاني هامني أو سيدي خلال عرض عسكري من الحفل الختامي للتدريبات العسكرية المشتركة بين أفريقيا والولايات المتحدة والقوات الأوروبية، في 29 فبراير 2016 © أ ف ب

دعا قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الجنرال ستيفن تاونسند، إلى ضرورة الانسحاب الفوري للقوات الأجنبية من ليبيا.

إعلان

وقد أكد المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 دعمه لوحدة واستقرار ليبيا حتى تكون قادرة على مواجهة الإرهاب.

وأفادت السفارة الأمريكية في طرابلس بأن الجنرال تاونسند التقى يوم الثلاثاء بممثلي حكومة الوحدة الوطنية الليبية ورئيس أركان الجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد".

وأشارت السفارة أن تاونسند والحداد ناقشا خلال اجتماعهما "ضرورة انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا على الفور"، إلى جانب مناقشة الجانبين "الجهود الجارية لتوحيد المؤسسات العسكرية الليبية".

وأوردت "أفريكوم" في وقت سابق أن الجنرال تاونسند أكد، خلال لقاء أجراه يوم الإثنين 21 يونيو 2021 مع زعماء أفارقة على هامش تدريبات "الأسد الإفريقي" في المغرب، تمسك الولايات المتحدة بالتركيز على "الحفاظ على علاقات قوية مع حلفائنا وشركائنا".

وكشفت مصادر دبلوماسية في برلين، عن أن البيان الختامي لمؤتمر برلين حول ليبيا المقرر عقده في 23 من يونيو بالعاصمة الألمانية، سيدعو في أبرز نقاطه إلى الانسحاب الفوري للمرتزقة الأجانب وتقديم الدعم العسكري للسلطات الليبية.

وأضاف قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا: "لقد عملنا بجد لجعل تدريب هذا العام حقيقة واقعة ولا شك أننا جميعا استفدنا منه بشكل كبير".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم