رئيس الوزراء الإسرائيلي يهنئ العاهل المغربي بمناسبة "عيد العرش"

ملك المغرب محمد السادس ورئيس الحكومة الإسرائيلي نفتالي بينيت
ملك المغرب محمد السادس ورئيس الحكومة الإسرائيلي نفتالي بينيت © أ ف ب/رويترز

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، العاهل المغربي محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ22 لتربعه على العرش. وقال بينيت في رسالة تهنئة بعثها إلى الملك يوم الجمعة 30 يوليو 2021: "أتقدم لصاحب الجلالة ملك المغرب محمد السادس بأحرّ التهاني وبأطيب التبريكات بمناسبة ذكرى جلوس جلالته على العرش، وأهنئ الشعب المغربي بمناسبة حلول عيده الوطني".

إعلان

وتمنى رئيس الوزراء الإسرائيلي، في الرسالة ذاتها، للمملكة المغربية "المزيد من الازدهار والنمو والنجاح تحت قيادة الملك محمد السادس".

وذكر بينيت في رسالته أن العلاقات الإسرائيلية المغربية "تعززت كثيرا منذ التوقيع على اتفاقية إقامة العلاقات بين البلدين وهي تتوسع يوما بعد يوم، في السياحة والطيران والاقتصاد وفي مجالات كثيرة أخرى".

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، قد أعلنت أن "الملك محمدا السادس، سيوجه غدا السبت، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي، بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش"

يذكر أن عيد العرش في المغرب مناسبة وطنية يحتفل بها ابتداء من 30 يوليو من كل سنة، وتتخللها احتفالات رسمية وشعبية، احتفاء بذكرى تربع الملك على العرش ومبايعته رسميا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم