إسرائيل تعين رسميا ديفيد غوفرين سفيرا لها لدى الرباط

ديفيد غوفرين سفير إسرائيل في المغرب
ديفيد غوفرين سفير إسرائيل في المغرب © رويترز

أعلنت إسرائيل عن تعيين ديفيد غوفرين سفيرا لها في المغرب، بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرباط أواخر سنة 2020.

إعلان

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية بأن لجنة التعيينات في لجنة الشؤون الخارجية الإسرائيلية صادقت على تعيين غوفرين في منصب سفير إسرائيل لدى المغرب.

ونشر غوفرين تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، مساء يوم الأحد 10 أكتوبر 2021، قال فيها "أتشرف أن أشارك متابعي وأصدقائي من جميع أنحاء العالم خبر تعييني كسفير رسمي لدولة إسرائيل بالمغرب".

وأضاف "أشكر بهذه المناسبة كل شركائنا بالمغرب وخارجه على مجهوداتهم لإرساء السلم والسلام. سوف نتابع عملنا للسير نحو تطوير العلاقات المشتركة لصالح البلدين الشقيقين".

وكان غوفرين قد حل، شهر يناير 2021، بالعاصمة الرباط بصفته قائما بأعمال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وذلك في أعقاب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفي أغسطس سنة 2021، افتتح وزير خارجية إسرائيل يائير لبيد، مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها إلى المغرب.

وعبر لبيد حينها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة عن رغبة بلاده في الارتقاء بمستوى التمثيل الديبلوماسي بين البلدين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم