الطالب المغربي ابراهيم سعدون يصل إلى المغرب بعد نحو خمسة أشهر من اعتقاله من قبل القوات الروسية

إبراهيم سعدون، المغربي الذي اعتقل في يونيو على يد حكام جمهورية دونيتسك الشعبية غير المعترف بها، رفقة والده والده (على يسار) بعد وصولهم إلى الدار البيضاء في 24 سبتمبر 2022، عقب يومين من إطلاق سراحه في إطار عملية تبادل أسرى.
إبراهيم سعدون، المغربي الذي اعتقل في يونيو على يد حكام جمهورية دونيتسك الشعبية غير المعترف بها، رفقة والده والده (على يسار) بعد وصولهم إلى الدار البيضاء في 24 سبتمبر 2022، عقب يومين من إطلاق سراحه في إطار عملية تبادل أسرى. © أ ف ب

وصل الطالب المغربي ابراهيم سعدون مساء السبت 24 سبتمبر 2022 إلى مطار الدار البيضاء قادما من السعودية بعد أكثر من خمسة أشهر من اعتقال القوات الروسية له والحكم عليه بالإعدام من قبل محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية بتهمة "القيام بأنشطة مرتزقة".

إعلان

وأفرج عن الطالب بوساطة سعودية لإطلاق سراح عشرة أسرى لدى السلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك، من بينهم الطالب ابراهيم سعدون.

وشكر والد ابراهيم في تصريحات لوسائل إعلام محلية فور وصوله إلى مطار الدار البيضاء السلطات السعودية والمغربية على مجهوداتها لإطلاق سراح نجله.

وكانت السلطات الروسية قد اعتقلت ابراهيم سعدون في أبريل نيسان الماضي إلى جانب كل من البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية بمدينة ماريوبول.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية