تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

البلاي ستيشن 5 الثورية من سوني ضحية السماسرة والمشاكل التقنية

سمعي
.
. © نايلة الصليبي - سوني

تسلط نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، الضوء على عدد من المشاكل التقنية التي برزت بعد إطلاق منصة الألعاب  بلاي ستيشن 5 الـ Next -Gen  من سوني.

إعلان

هل أنتم من المحظوظين الذين تمكنوا من الحصول على منصة الألعاب الـ Next -Gen من سوني بلاي ستيشن 5؛ التي أشعلت المزادات وأدت إلى انتشار السماسرة scalpers الذين استخدموا البوتس لرصد المواقع التجارية وحصد منصات الألعاب البلاي ستيشن 5 المتوفرة، ثم بيعها بسعر مرتفع جدا فاق 15ألف يورو على مواقع التجارة الإلكترونية المتخصصة.

أخرت جائحة كورونا شركة سوني من تصنيع بلاي ستيشن 5 وتأمين تسويقها. ويبدو أنها ليست المشكلة الوحيدة التي واجهت إطلاق البلاي ستيشن 5، إذ يبدو أنها أيضا ضحية المشاكل التقنية، فقد نقل عدد كبير من المستخدمين على المنصات الاجتماعية خاصة Reddit عن أخطاء تنزيل الألعاب التي لا نهاية لها، ومشكلة  أخرى مزعجة في البلاي ستيشن 5، عند تشغيل "وضع الراحة" Rest Mode ، تتوقف البلاي ستيشن5 عدة مرات، بعد فترة معينة من اللعب أو خلال اللعب، على أساس توفير الطاقة. ونتيجة ذلك تظهر رسائل الخطأ، في كل مرة يقوم المستخدم بإعادة تشغيل منصة البلاي ستيشن 5. وتظهر رسائل خطأ أيضا عند وصل جهاز التحكم DualSense، الذي حسب بعض المستخدمين يعاني بدوره من مشكلة الشحن بالطاقة.

واجه مستخدمون آخرون مشاكل في الخروج من "وضع الراحة" أثناء توصيل قارئ أقراص خارجي.

 كثيرون كتبوا أن إعادة تشغيل منصة بلاي ستيشن 5 حل المشكلة.

كذلك تم الإبلاغ عن مشكلة أخرى مزعجة جدا على منصتي ResetEra  و Reddit، فالعديد من اللاعبين واللاعبات لاحظوا انطلاق قارئ قرص الألعاب بين فترات متقطعة، كل ساعة بالنسبة للبعض، كل 15 دقيقة للآخرين. حتى لو كان فارغا ولا يحتوي على قرص اللعب، مما يسبب ضوضاء عالية للغاية مثيرة للقلق، ويقول اللاعبون أنهم لا يستطيعون فتح قارئ الأقراص.

كذلك اشتكى بعض اللاعبين من بقعة سوداء وكأنها أثار حريق، يمكن أن تكون نتيجة ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة منصة ألعاب سوني.

فالمشاكل على مستوى البرمجيات software، من المتوقع أن تقوم سوني بنشر التحديثات لتصحيح الهفوات، كما أعلنت عن رفع فعالية مروحة التبريد. في التحديثات المقبلة.

أما إذا كان لا بد من إعادة منصة الألعاب البلاي ستيشن 5 للمتجر أو لمندوب الشركة لاستبدالها ...  انصحكم بالصبر

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.