إي ميل

أسباب نجاح القراصنة في اختراق المؤسسات الصحية

سمعي
أسباب نجاح القراصنة في اختراق المؤسسات  الصحية
أسباب نجاح القراصنة في اختراق المؤسسات الصحية © نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، شهاب نجار، خبير الأمن السيبراني وأمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية، لفهم أسباب نجاح القراصنة في اختراق المؤسسات الصحية وأهمية هذه البيانات للقراصنة  وذلك بعد ازدياد عمليات القرصنة في العالم التي تطال بالتحديد المؤسسات الصحية.

إعلان

لم يعد هنالك من حدود أخلاقية أو حتى تقنية لعمليات القرصنة. منذ بَدْء جائحة كورونا المستجد وعمليات القرصنة تتصاعد من كل حدب وصوب وعمليات الاختراقات وبعثرة برامج الفدية تطال المؤسسات والمصانع وشركات التكنولوجيا والمؤسسات الحكومية وأيضا المتشفيات والمؤسسات الصحية.

الخبر الصاعق كان  إعلان شركة FireEye الأمريكية للأمن السيبراني عن تعرضها للاختراق عن طريق عملية قرصنة شديدة التعقيد، حيث استخدمت تقنيات لم تكن موجودة من قبل. وأدت لسرقة مجموعة من أدوات القرصنة التي تستخدمها شركة FireEye لاختبار دفاعات عملائها، ويبدو أن المتسللين مهتمون أيضًا بمعرفة بيانات عملاء FireEye ومعظمهم من الوكالات الحكومية.

بالإضافة لهذه العملية التي تعتبر من أخطر عمليات الاختراق، عمليات أخرى، لا تقل عنها خطورة، ألا و هي محاولات اختراق والاستيلاء على البيانات الصحية للمستشفيات ومختبرات الأبحاث للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأيضا محاولة سلب بيانات المواطنين من خلال تطبيقات التباعد وتتبع فيروس كوفيد 19. 

ما هي أسباب نجاح القراصنة في اختراق المؤسسات الصحية وأهمية هذه البيانات للقراصنة ؟ للإجابة عن هذه الأسئلة تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، شهاب نجار، خبير الأمن السيبراني وأمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم