إي ميل

دبي: المنتدى العالمي الأول لصحافة الذكاء الاصطناعي

نشرت في:

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، الدكتور محمد عبد الظاهر، الأكاديمي والرائد في أبحاث صحافة الذكاء الاصطناعي، ورئيس "المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي" في دورته الأولى التي ستعقد في مارس 2021 في دبي، للتعريف بفعاليات هذا المنتدى وأهميته بالنسبة لمستقبل العمل الصحفي ووسائل الإعلام في ظل تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

-
- © نايلة الصليبي -aijournalism.net
إعلان

تتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مطرد مع تصاعد وتيرة الابتكارات التقنية التي يتم ادماجها في مختلف أوجه حياتنا؛ ومنها مثلا دخول خوارزميات وبرمجيات مبتكرة إلى عالم الصِّحافة والإعلام، من صِحافة البيانات وتقنية البلوك تشين في الصِّحافة. إلى الروبوت GPT3 الذي كتب مقالا في صحيفة الغارديان ؛ وقام بتنشيط التفاعل على موقع Reddit، دون ان يدرك المشاركون أن الذي يتفاعل معهم ويناقشهم هو روبوت. وأيضا هنالك بعض التجارِب في العالم العربي. في هذا الإطار أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف في دبي، عن إطلاق الدورة الأولى لمؤتمر "المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي" العام المقبل في شهر مارس.يعتبر هذا المنتدى أول منصة عالمية تقوم ببحث واستشراف صحافة الذكاء الاصطناعي، في ظل تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي لها صلة مباشرة بوسائل الإعلام.

 ما هي أهمية هذا المنتدى وما هي أبرز فعالياته؟عن هذه الأسئلة وغيرها يجيب في "إي ميل" مونت كارلوالدولية الدكتور محمد عبد الظاهر، رئيس المنتدى الأكاديمي والرائد في أبحاث صِحافة الذكاء الاصطناعي، وهو ضيف نايلة الصليبي .

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية

شاهد الحلقات الأخرى