إي ميل

عندما تعيد شركة نيسان ابتكار المكتب المتنقل للعمل عن بُعد

سمعي
الابتكار النموذجي الذي تقترحه نيسان هو تحويل الشاحنة المعروفة  caravan   Nissan NV350 لمكتب متجول
الابتكار النموذجي الذي تقترحه نيسان هو تحويل الشاحنة المعروفة caravan Nissan NV350 لمكتب متجول © نيسان

تنقل نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية ابتكارا نموذجيا تقترحه شركة نيسان لصناعة السيارات، عن طريق تحويل الشاحنة المعروفة Nissan Caravan NV350 لمكتب متجول، يمكنها عبور مختلف أنواع الطرق والتضاريس.  

إعلان

أجبرت جائحة كورونا المستجد الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية، لحماية الموظفين والحد من انتشار الجائحة، إلى العمل من منازلهم. وساعدت التقنيات الحديثة المتوفرة اليوم في تسريع التحول الرقمي لإنقاذ الاقتصادات من الانهيار الشامل نتيجة الإغلاق؛ الذي لم يكن يتوقع أن يستمر أكثر من عام. فتحول العمل عن بُعد إلى أسلوب عمل طبيعي شائع. غير ان العمل عن بُعد من المنزل بات أيضا مصدرا للإجهاد وغيرها من الأمراض المتعلقة بالعزلة.

فلمن لا يتحملون البقاء في المنزل للعمل عن بُعد، أو لمن يرغبون بتغيير بيئات عملهم للابتعاد عن الروتين، والذين يرغبون بالعودة للطبيعة. إليكم ابتكار نموذجي من شركة نيسان لصناعة السيارات الذي قدمته  في معرض طوكيو الافتراضي للسيارات، وهو كناية عن مركبة تتيح العمل من أي مكان تحت اسم Nissan Caravan NV350 Office Pod Concept

الابتكار النموذجي الذي تقترحه نيسان هو تحويل الشاحنة المعروفة  Nissan Caravan NV350 لمكتب متجول، يمكنها عبور مختلف أنواع الطرق والتضاريس. تحتوي هذه الشاحنة الصغيرة على مساحة عمل في الجزء الخلفي و هي مساحة منزلقة، قابلة للسحب ،بالتحكم من خلال الهاتف الذكي.  أي حجرة مكتب منزلقة، تندفع من مؤخرة الشاحنة.

هذه الحجرة المكتب مجهزة بمكتب أنيق وكرسي مكتب أنيقة وجهاز كمبيوتر مكتبي مع شاشة كبيرة من تصميم شركة هيرمان ميللر، بالإضافة إلى جهاز تلفزيون ومحول كهربائي لربط الأجهزة الكهربائية ببطارية الشاحنة من الكمبيوتر والهاتف وأيضا جهاز تحضير القهوة أو الشاي والطعام. كما ان جزء من أرضية الشاحنة مؤلف من مادة البولي كربون الشفافة التي تتيح مشاهدة ما يحدث تحت الشاحنة.

 ثم أن نوافذ الشاحنة الصغيرة هي من الزجاج electrochromatics ويسمى أيضا الزجاج الذكي أو الزجاج الديناميكي الذي يتلون إلكترونيا لحجب الضوء الذي يمكن التحكم فيه تِلْقائيًا أومباشرة. ومن الناحية الصحية جهز صندوق القفازات بنظام تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى مساحة المكتب، للاسترخاء وخفض ضغط العمل، فان نموذج شاحنة Nissan Caravan NV350 Office Pod Concept يحتوي على شرفة جميلة عل سطح الشاحنة. يمكن الوصول إليها من مساحة غرفة النوم التي هي أيضا داخل الشاحنة. وبهذا يمكن العمل عن بُعد مع الشعور بأننا جزء من الطبيعة ولسنا في عزلة.

Nissan Caravan NV350 Office Pod Concept ابتكار نموذجي ولم تعلن نيسان متى ستحول هذه الفكرة.إلى منتج تجاري فعلي لتطرحه في الأسواق. لكن هذا المفهوم يجمع بين العمل عن بُعد والاسترخاء والسفر، أي ما يمكن أن يكون عليه العمل في المستقبل  للبشري المتصل الرحالة.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم