إي ميل

المسار الصعب الذي تواجهه المرأة في عالم التكنولوجيا والقطاع الرقمي

سمعي
.
. © internationalwomensday.com

تستضيف نايلة الصليبي في إي ميل مونت كارلو الدولية ريان الذهب، مهندسة البرمجيات، قيادية مجموعة مطورين في "غوغل"وسفيرة Women Techmakers، وأول امرأة من ضمن خبراء "غوغل" للمطورين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة Bamboogeek ،التي تتطرق للتحديات والعوائق والمجهود الذي يجب أن تبذله المرأة في ميدان العمل  في عالم التكنولوجيا والقطاع الرقمي مقارنة مع الزملاء الرجال.

إعلان

يشكل القطاع الرقمي اليوم جزءا مهما من اقتصادات الدول، ويساهم التحول الرقمي في خضم جائحة كورونا المستجد والمتحور في النمو الاقتصادي وأيضا تأمين فرص عمل جديدة. غير أن هذا القطاع هو مسار صعب ومعقد للنساء اللواتي يطمحن في دخول عالم التكنولوجيا وعالم البرمجة بالتحديد لسيطرة العنصر الذكوري على هذا القطاع.

كثيرون لا يتنبهون للتمييز الذي يتعرضن له الفتيات عند محاولتهن دخول ميدان العمل فكيف إذن هو الحال في عالم التكنولوجيا والتحديات والعوائق التي تواجه الفتيات والنساء.

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، تستضيف نايلة الصليبي مهندسة البرمجيات ريان الذهب، قيادية مجموعة مطورين في "غوغل" وسفيرة Women Techmakers ،وأول امرأة من ضمن خبراء "غوغل" للمطورين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة Bamboogeek ،التي تشجع الفتيات لدخول عالم البرمجة والتكنولوجيا وتتطرق للتحديات والعوائق والمجهود الذي يجب أن تبذله المرأة في ميدان العمل مقارنة مع الزملاء الرجال.

 

 

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم