إي ميل

استخدام الهاتف الذكي المحمول كويب كام لمكالمات الفيديو عن بعد

سمعي
.
. © elgato.com

تقترح  نايلة الصليبي في إي ميل مونت كارلو الدولية مجموعة من التطبيقات لاستخدام الهاتف الذكي المحمول  أو الكمبيوتر اللوحي كويب كام. بدل تلك المتوفرة في أجهزة الكمبيوتر التي لا تقترح دِقَّة عالية، ولتوفير سعر الويب الكام المهنية المرتفعة الثمن.

إعلان

مع استمرار جائحة كورونا المستجد، ولجوء الكثيرين للعمل والدراسة من المنزل، الاجتماعات والدراسة عبر الويب كام، التي هي اليوم متوفرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأيضا في بعض الشاشات المخصصة للكمبيوتر المكتبي. غير أن جودة صورة أجهزة الفيديو هذه ليست دائما عالية. كما أن الجائحة رفعت أسعار أجهزة الويب كام المهنية أو العالية الجودة، طلب المستهلكين لها جعلها نادرة في المتاجر الإلكترونية على الإنترنت وأيضا في المتاجر العادية.

هل فكرتم يوما باستخدام الهاتف الذكي المحمول كجهاز ويب كام؟

هنالك تطبيقات وحلول معلوماتية قليل منها مجاني وأغلبها مدفوع، غير أن ثمن التطبيق أدنى بكثير من سعر جهاز ويب كام.

كثيرون يستخدمون أجهزة هاتف ذكية مع كاميرات عالية الجودة وعدسات عالية الدقة. كذلك الأمر بالنسبة للهواتف القديمة نسبيا، والمنسية في مكان ما يمكن إعادة تأهيلها لاستخدامها.

للذين يملكون هواتف ذكية أو كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أندرويديمكنهم تحميل تطبيق DroidCam Wireless Webcam على الهاتف ومشغل التطبيق في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز ولينوكس.

 يتوفر التطبيق بنسخة مجانية محدودة من ناحية جودة ودقة الصورة والإعدادات. عند  تجرِبة تطبيق DroidCam Wireless Webcam مع هاتف قديم سامسونغ غالاكسي S7 ؛ تمكنت من تشغيله مع ويندوز 10فقط عبر الاتصال اللاسلكي المنزلي.

حسب موقع المطور يمكن استخدام وصلة usb لربط الهاتف بالكمبيوتر من خلال نسخ عنوان الإنترنت IP الذي يظهر على شاشة الهاتف او من خلال عملية تقنية تتطلب خبرة معلوماتية في التعامل مع أندرويد.

 أما النسخة المدفوعة DroidCamX فهي متوفرة بوصلة USB فقط لحماية الخصوصية من الاختراقات، مع إعدادات إضافية لدقة عالية للصورة واستخدام كامل لطاقة كاميرا الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي .

لمن لديهم هواتف أيفون أو أيباد يتوفر تطبيق EpocCam بنسخة مجانية محدودة مع علامة تجارية على الصورة، أو شراء التطبيق من متجر أبل.

يجب تحميل التطبيق على الجهاز المحمول وبرنامج مشغل التطبيق على جهاز الكمبيوتر.

 يمكن استخدام الاتصال اللاسلكي أو وصلة USB. الأمر هنا يختلف عن تطبيق DroidCam المجاني، فوصل الأيفون أو الايباد من خلال EpocCam بوصلة usb سهل ولا يتطلب أي خبرة معلوماتية.

 يمكن استخدام الايفون او الايباد في أجهزة أبل المكتبية iMac او MacBook Pro بالإضافة لويندوز.

أما التطبيق الأخير الذي أقترحه لمن لديهم هواتف أيفون أو أيباد يحمل اسم Camo   للنسخة المجانية المحدودة وCamo Pro   الذي يتطلب اشتراكا شهريا أو سنويا.

يتطلب تحميل التطبيق على الجهاز المحمول وبرنامج مشغل التطبيق على جهاز الكمبيوتر ويتوفر لأنظمة ويندوز وماك. كالمعتاد النسخة المجانية محدودة.

للذين ليسوا بحاجة لدقة صورة عالية النسخات المجانية لهذه التطبيقات تلبي حاجات المستخدمين. أما اللذين لديهم مقابلات مهنية عن بعد أو ويبينار وغيرها من الاستخدامات المهنية يمكن شراء النسخات من متجري أبل و غوغل بلاي.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم