إي ميل

كيفية استرجاع كلمة المرور الخاصة بالاتصال اللاسلكي براوتر المنزل

سمعي
.
. © nirsoft-magicaljellybean.com

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية نصائح وأدوات تساعد المستخدمين على استرجاع كلمة المرور الخاصة بالاتصال اللاسلكي براوتر المنزل.

إعلان

تتوفر برامج عدّة لهذا الغرض، منها المدفوع ومنها المجاني. لكن أول نصيحة هي التواصل مع الشركة المزودة لخدمة الإنترنت لمساعدتكم في إعادة تحديد كلمة مرور جديدة، وذلك لأن الكثير من الشركات المزودة للإنترنت لها نظام خاص ومقفل، ولا يمكن للمستخدم أن يقوم بنفسه بعملية إعادة تحديد كلمة المرور.

في حال كان الكمبيوتر متصلا بشبكة "الواي فاي"، يمكن استعادة كلمة المرور بسهولة من نظام "ويندوز" الذي يحفظ مفتاح التسجيل لخدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت. وبالتالي، لاستعادة كلمة المرور، اذهبوا إلى سطح مكتب "ويندوز":

  • أنقروا على رمز الاتصال اللاسلكي في شريط الأدوات في أسفل الشاشة على اليمين،
  • بعد ذلك أنقروا بزر اليمين للفأرة على اسم شبكة الاتصال المنزلي، واختاروا الخصائص properties
  • تُفتح نافذة بخصائص الاتصال
  • عليكم اختيار لسان security حيث توجد المعلومات عن خصائص الاتصال بالشبكة،
  • في أسفل الشاشة عليكم تفعيل ميزة إظهار الأحرف.

هنا تُكشف كلمة المرور لتسجيل الدخول لراوتر الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في المنزل بسهولة.

للذين يرغبون باستخدام برامج معلوماتية متخصصة أقترح عليكم:

من بين البرامج المجانية :

  • برنامج WirelessKeyView، الذي سيبحث في ذاكرة الكمبيوتر على كلمات المرور التي استخدمت من خلال لوحة المفاتيح وسجلت في إعدادات التشبيك في الكمبيوتر. يتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام، إذ فور تفعيله يقوم بإظهار اسم المستخدم بسرعة، أي التعريف وكلمة المرور المتوافقة مع التعريف. وبعد الانتهاء من عملية البحث، يقترح البرنامج على المستخدم حفظ كلمة المرور في ملف نصي يمكن بعد ذلك الاحتفاظ به أو طباعته.

أنصح بحفظ كلمة المرور في مكان آمن، لتفادي المفاجآت السيئة في حال اختراق الجهاز.

  • أما البرنامج الثاني الذي أقترحه، لم أجربة شخصيا، هو برنامَج WiFi Password Revealer المجاني وهو مماثل للأداة الأولى، ما أن يبدأ المستخدم في استعماله، سيمسح ذاكرة الكمبيوتر ليستعيد كلمات مرور الاتصال اللاسلكي المحفوظة فيه ويظهرها مع التعريف وأي نسق اتصال.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم