إي ميل

أدوات لمسح البرامج المثبتة مسبقا في ويندوز 10 التي لا حاجة لها

سمعي
أدوات لمسح البرامج المثبتة مسبقا في ويندوز 10 التي لا حاجة لها
أدوات لمسح البرامج المثبتة مسبقا في ويندوز 10 التي لا حاجة لها © نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية مجموعة من البرامج و الأدوات التخلص من البرامج المثبتة مسبقا bloatwares في جهاز الكمبيوترالذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز" 10 و التي لا حاجة للمستخدم لها.

إعلان

من أسئلة المستمعين المتكررة كيف التخلص من البرامج المثبتة مسبقا في جهاز الكمبيوتر التي لا حاجة للمستخدم لها.

عند شراء جهاز كومبيوتر جديد، فهو يحوي برامج وتطبيقات مختلفة مثبتة مسبقا والتي تعرف بمسمى bloatwares، من بينها ما هو للدعاية أو الاستخدام لفترة محدودة للتجربة.

 

تقوم الشركات المصنعة لجهاز الكمبيوتر بتثبيتها بعد اتفاقات تجارية مع مايكروسوفت المطورة لنظام التشغيل "ويندوز." كبرامج مكافحة الفيروسات أو حزم البرامج المكتبية والألعاب وغيرها من البرامج التي لا يحتاجها المستخدم والتي تحتل حيزا كبيرا من القرص الصلب، عدا عن كون بعضها مزعجا من خلال النوافذ المنبثقة التي تشوش عمل المستخدم على الجهاز لتدعونا لشراء المنتج أو تجديد رخصة البرامج بعد انتهاء فترة الاستخدام التجريبية.

 

كنت قد اقترحت عددا من التطبيقات لإزالة هذه البرامج من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز"، قبل البدء بإعداده للاستخدام وتثبيت البرامج الضرورية التي يحتاجها المستخدم، من بين البرامج المقترحة Pc Decrapifier وهو مصمم لإزالة البرامج والتطبيقات bloatwares المثبتة مسبقا في أجهزة الكمبيوتر الجديدة.

يمكن أيضا تجرِبة برنامَج   Windows10Debloater الذي يتضمن مجموعة كبيرة من النصوص البرمجية السكريبتات التي بمجرد تنفيذها، تقوم بإزالة البرامج غير الضرورية. وأسهل "سكريبت" للاستخدام الذي يتيح عرض واجهة رسومية هو Windows10DebloaterGUI

ومن بين التطبيقات المجانية يتوفر برنامَج Bloatbox الذي يفهرس البرامج في الكمبيوتر التي يمكن مسحها. لا يتطلب Bloatbox خبرة معلوماتية للقيام بذلك.

من الحلول الأخرى يمكن استخدام برنامَج Ccleaner، أو 10AppManager لإزالة البرامج غير المرغوب بها يدويا ويمكن أن يستغرق الأمر وقتا طويلا.

من الممكن إعادة تثبيت التطبيقات المحذوفة، بتحميلها إما من متجر مايكروسوفت  أو من المواقع الخاصة بمطوري هذه البرامج.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم