الآن غداً

أصوات شباب شاركوا في "منتدى شباب العالم"

سمعي 52:57
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم © خاص مونت كارلو الدولية

قبل أيام قليلة اختتمت فعاليات النسخة الرابعة من "منتدى شباب العالم" في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في مصر.المنتدى الذي انطلقت دورته الأولى في العام ٢٠١٧ بنية دعم وتنمية قطاع الشباب، تركزت جلساته هذا العام على المواضيع المتعلقة بـ كوفيد ـ١٩، وتنوعت الجلسات ما بين مواضيع التغيرات المناخية، والسلم والأمن بعد الجائحة، ومستقبل الرعاية الصحية، والأمن الغذائي في ظل التحديات العالمية.

إعلان

وعلى هامش المنتدى عقدت بعض ورش العمل التي جمعت الشباب من مختلف البلدان ومنها ورشات تتعلق بالتكنولوجيا وريادة الأعمال وتبادل التجارب والخبرات، وذلك ضمن تنظيم جيد استطاع استيعاب الحضور الكبير عكر صفوه أحياناً شدة الإجراءات الأمنية التي شكلت إزعاجاً لبعض المشاركين. 

المثير للانتباه في المنتدى الذي يحمل اسم الشباب هو غياب المتحدثين الشباب عن الجلسات الرئيسية، كما غابت العديد من المواضيع الجوهرية المتعلقة بقضاياهم، كمواضيع الحريات وحقوق الإنسان والمشاركة السياسية.

فريق برنامج "الآن غداً" حضر فعاليات المنتدى، ونستمع في هذه الحلقة إلى أصوات شباب من الجزائر ومصر والعراق وتونس ولبنان يتحدثون إلينا عن مشاركتهم وآرائهم وتجاربهم الشخصية. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم