الصحة المستدامة

هل ستحسّن التكنولوجيا الحديثة حياة مرضى السرطان؟

سمعي
مصابة بالسرطان ترقد في المستشفى
مصابة بالسرطان ترقد في المستشفى © أ ف ب

يستضيف برنامج الصحة المستدامة اليوم عدداً من الأطباء الاختصاصيين في أمراض السرطان والتكنولوجيا لفتح الملف التالي: هل ستحسّن  التكنولوجيا الحديثة حياة مرضى السرطان؟(يمكنكم الاستماع إلى البرنامج سمعي أو بودكاست بالأعلى)

إعلان

ضيوف البرنامج: 

د. مايا سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة Outcomes4Me ، دكتوراه من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا  (MIT) في علوم الكمبيوتر والهندسة الحيوية، مديرة أولى سابقاً  في مجموعة بوسطن الاستشارية(Boston consulting group)  وكبيرة المديرين التنفيذيين في كبرى شركات الأدوية بما في ذلك نوفارتيس وسانوفي.

د. أسامة رحمة، كبير المستشارين الطبيين في شركة Outcomes4Me  (اوتكمز فور مي)، خريج كلية الطب بجامعة دمشق وخريج المعهد الوطني للسرطان والمعهد  الوطني للصحة NIH/NCI في واشنطن، طبيب أورام في مركز دانا فاربر للسرطان وخبير في العلاج المناعي للسرطان وبروفسور بجامعة هارفد ببوسطن الامريكية حيث قام بنشر أكثر من ٥٠ دراسة في أبحاث السرطان.

المهندس سامي شلبي، الرئيس التنفيذي للعمليات في  Outcomes4Me، خريج جامعة ماساتشوستس للعلوم والتكنولوجيا، حاصل على أكثر من 55 براءة اختراع في مجال التكنولوجيا، حصل على جائزة MIT Young Professional بعد بيع شركته لجوجل وعمل فيها كمسؤول عن Google News.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم