كيف يفسر المريض بالأمراض الروماتيزمية اصابته بها في ثقافتنا العربية؟

سمعي 53:00
أمراض الروماتيزم
أمراض الروماتيزم Le Figaro Santé

برنامج "الصحة المستدامة" يستضيف  د. خالد النقبي، استشاري ورئيس قسم أمراض المفاصل والروماتيزم، مستشفى توام في الامارات، استاذ مشارك ملحق بجامعة الامارات، ونائب رئيس جمعية الامارات الطبية، وحاصل على البورد الأمريكي والكندي في أمراض المفاصل والروماتيزم، لطرح ملف: كيف يفسر المريض بالأمراض الروماتيزمية اصابته بها في ثقافتنا العربية؟

إعلان

 

دراسة تكشف عن فوائد المشي في علاج آلام المفاصل

كشفت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها في دورية "التهاب المفاصل والروماتيزم" عن فوائد المشي بالنسبة لآلام الركبة والتهاب المفاصل والوقاية من هشاشة العظام.

وخلال الدراسة، تابع الباحثون بكلية بايلور للطب في هيوستن بولاية تكساس الأميركية، أكثر من 1200 مريض بالتهاب المفاصل .

وتوصل الباحثون إلى أن المشاركين في الدراسة الذين مارسوا رياضة المشي، كانوا أقل عرضة بنسبة ٤٠ ٪؜ للإصابة بآلام الركبة، مقارنة بمن لا يمارسون هذه الرياضة.

وعن أهمية الدراسة، قالت الخبيرة في علم المناعة والحساسية والروماتيزم بكلية بايلور للطب غريس هس ياو وي لو: "هذه النتائج مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم دليل على إصابتهم بمرض هشاشة العظام. يمكن أن يساعدهم المشي بشكل كبير"، 

وأضافت وي لو: "إذا كنت تعاني  من آلام في الركبة أو التهاب المفاصل أو هشاشة العظام، فعليك التفكير بممارسة المشي".

ونصحت الخبيرة في الروماتيزم ممارسي رياضة المشي، بارتداء أحذية رياضية عالية الجودة، وزيادة المسافات التي يقطعونها بشكل تدريجي.

هذا وتعد هشاشة العظام الشكل الأكثر شيوعا لالتهاب المفاصل، ويؤدي الى تآكل أسطح المفاصل في الركبة، الأمر الذي يقود لحدوث التهاب حول أسطح المفاصل، ومن ثم تآكل الغضروف والشعور بالألم.

 

* يمكنكم الاستماع إلى البرنامج عبر الضغط على زر "سمعي" أو "بودكاست" بالأعلى.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية