النشرة الرقمية

إسرائيل: قراصنة إيرانيون ينشرون بيانات خاصة لمستخدمي موقع مواعدة للمثليين

سمعي 04:33
حرب سيبرانية صامته مستعرة بين إيران وإسرائيل منذ سنوات
حرب سيبرانية صامته مستعرة بين إيران وإسرائيل منذ سنوات © AFP - FRED TANNEAU

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" محمود غزيّل الصحفي المتخصص في رصد ومكافحة المعلومات المضللة، لشرح كيفية كشف الصور المضللة والمفبركة التي تنتشر على المنصات الاجتماعية. ستوقف منصة "فيسبوك" نظام التعرف على الوجه . اختراق مجموعة قراصنة مرتبطة بإيران  لشركة استضافة الإنترنت "سايبر سيرف" الإسرائيلية وتطلب دفع فدية بالعملة المشفرة بقيمة مليون دولار؛ وبعد رفض دفع فدية قامت المجموعة بتسريب بيانات مستخدمي موقع مواعدة للمثليين.

إعلان

قراصنة إيرانيون ينشرون بيانات لمستخدمي موقع مواعدة للمثليين

يبدو أن مجموعة قراصنة" بلاك شادو" المرتبطة بإيران قد سيطرت من خلال هذا الاختراق على عدد من المواقع الخدماتية الإسرائيلية ومن بينها موقع “أطرف” خدمة المواعدة لمجتمع الميم.

 بعد رفض دفع فدية المليون دولار بالعملة المشفرة الرقمية قامت المجموعة بتسريب ما قالت إنها قاعدة بيانات لمعلومات المستخدمين الشخصية من موقع “أطرف”.

تسريب البيانات هذا يسبب قلقا كبيرا لمستخدمي موقع "أطرف" فبعضهم لم يكشف بعد علنا عن ميوله الجنسية.أعربت جمعية المساواة لمجتمع الميم في إسرائيل عن قلقها بشكل خاص على أفراد المجتمع العربي والديني الذين يمكن أن يتأثروا بالاختراق.

الحرب الإلكترونية أوالحرب السيبرانية، هي اليوم حرب غير معلنة يخوضها العالم منذ سنوات بصمت، من خلال مجموعات ممولة ومدعومة من الحكومات يقومون بهجمات وحروب سيبرانية صامتة تسبب أضرارا توازي أضرار الهجمات العسكرية التقليدية.

 نشهد اليوم ما يسمى بحرب ظلال بين إيران وإسرائيل، ان من ناحية الهجمات على سفن إسرائيلية وإيرانية، وبالطبع الهجمات الإلكترونية و بعثرة برامج الفدية.

موضوع متصل :إيران: قدرات سيبرانية ومجموعات عالية الاختصاص والمهارات في الحرب الإلكترونية والحرب السيبرانية

منصة "فيسبوك" ستوقف نظام التعرف على الوجه

لمدمني منصة "فيسبوك" لن يعد بإمكانكم  وسم وجوه معارفكم في الصور لتحديد هوية الأشخاص في صورة أومقطع فيديو. قررت "ميتا " و هو الاسم الجديد لشركة "فيسبوك" وضع حد لهذه التكنولوجيا داخل المنصة الاجتماعية، وستقوم حتى بإزالة جميع الهويات الرقمية المتراكمة بعد أكثر من عشر سنوات على نشرتقنية نظام التعرف على الوجه.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج "النشرة الرقمية" من مونت كارلو الدولية على لينكد إن  وعلى تويتر salibi@ وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم