النشرة الرقمية

المنصات الاجتماعية :كيف يخدع من يسمون أنفسهم بالمؤثرين المعلنين والمتابعين!

سمعي 05:07
المؤثرون على المنصات الاجتماعية كيفية استثمار الشهرة الوهمية
المؤثرون على المنصات الاجتماعية كيفية استثمار الشهرة الوهمية © pixabay

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" المهندسة هناء الرملي الكاتبة والخبيرة الاستشارية في ثقافة الأنترنت لشرح أساليب إحتيال من يسمون انفسهم بالمؤثرين على المنصات الاجتماعية بهدف الربح المادي والشهرة الوهمية. من أخبار التكنولوجيا شركة "مايكروسوفت" ستوقف خدمات الحفظ السحابي "وان درايف" على إصدارات أنظمة "ويندوز" 7 و 8.

إعلان

المؤثرون الوهميون على المنصات الاجتماعية  أو كيفية استثمار الشهرة الوهمية

المنصات الاجتماعية اليوم خاصة "انستغرام "و"تيك توك" يمكن استغلالها لبناء شهرة وهمية، ونرى ما يسمون أنفسهم بالمؤثرين يتكاثرون ومعهم تنتشر أساليب الخداع والاحتيال على شركات الإعلان والمتابعين بهدف الربح المادي والشهرة الوهمية.

 في "النشرة الرقمية "تسلط نايلة الصليبي الضوء على هؤلاء مع المهندسة هناء الرملي الكاتبة والخبيرة الاستشارية في ثقافة الأنترنت التي تشرح أساليب الخداع هذه لهؤلاء المحتالين.

للحديث صلة مع المهندسة هناء الرملي التي تقترح بعض النصائح لكيفية كشف عمليات الاحتيال هذه.

مايكروسوفت توقف خدمة وان درايف على إصدارات  أنظمة ويندوزسبعة و ثمانية

بعد وقف دعمها للإصدارات 7 و 8 و8.1 من أنظمة التشغيل "ويندوز"، قررت شركة "مايكروسوفت" إيقاف مزامنة البيانات عبر خدمة OneDrive على هذه الأنظمة اعتبارا من شهر مارس 2020.

يتيح تطبيق OneDriveإمكانية مزامنة الملفات والبيانات بين مختلف الأجهزة للوصول لها في أي وقت ومن أي مكان.

يعتبر هذا القرار من ضمن استراتيجية مايكروسوفت لدفع المستخدمين نحو التغيير وتحفيزهم على الترقية للأنظمة الأحدث مثل ويندوز 10 وويندوز 11 الجديد، والانتقال للإصدارات الأحدث للاستفادة من الخدمات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم