النشرة الرقمية

كيف يمكن كشف عمليات احتيال المؤثرين الوهميين على المنصات الاجتماعية

سمعي 05:50
تطبيق واتساب لسطح مكتب نظام التشغيل ويندوز
تطبيق واتساب لسطح مكتب نظام التشغيل ويندوز © نايلةالصليبي - Microsoft- Meta

تستضيف نايلة الصليبي في"النشرة الرقمية" المهندسة هناء الرملي الكاتبة والخبيرة الاستشارية في ثقافة الأنترنت التي تقترح النصائح لعدم الوقوع ضحية المؤثرين الوهميين على المنصات الاجتماعية وكيفية كشف أساليب إحتيالهم. وايضا توفر تطبيق "واتساب" لسطح مكتب نظام التشغيل "ويندوز". ومن الابتكارات الفرنسية   من طلاب هندسة علوم كمبيوتر بطاقة تعريف الكترونية ذكية بدل البطاقات الورقية.

إعلان

كيف يمكن كشف عمليات احتيال المؤثرين الوهميين

المنصات الاجتماعية اليوم خاصة "انستغرام" و"تيك توك" يمكن استغلالها لبناء شهرة وهمية، ونرى ما يسمون أنفسهم بالمؤثرين يتكاثرون ومعهم تنتشر أساليب الخداع والاحتيال على شركات الإعلان والمتابعين بهدف الربح المادي والشهرة الوهمية. بعد ان شرحت المهندسة هناء الرملي الكاتبة والخبيرة الاستشارية في ثقافة الأنترنت أساليب الخداع هؤلاء المحتالين.تقترح  بعض النصائح لعدم الوقوع ضحية هؤلاء و كيفية كشف أساليب إحتيالهم.

توفر تطبيق "واتساب" لسطح مكتب نظام التشغيل "ويندوز"

لمستخدمي تطبيق "واتساب"، أصبح بإمكانكم الحصول على تطبيق "واتساب" لسطح مكتب نظام التشغيل ويندوز من خلال (UWP) Universal Windows Platform او منصة ويندوز العالمية التي تتيح للمطورين تطوير التطبيقات التي تعمل على مختلف منصات "ويندوز" دون الحاجة إلى إعادة تطويرها.يمكن تحميل التطبيق التجريبي من متجر" مايكروسوفت" وتثبيته في الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 أو ويندوز 11

عند تنزيل وتثبيت تطبيق "واتساب" لـ "ويندوز" للمرة الأولى تبقى الحاجة إلى وجود هاتفك الذكي بالقرب من الكمبيوتر للتحقق من خلال رمز الاستجابة السريعة QR code

في وقت لاحق، سيدعم نظام التشغيل "ويندوز" الميزة الجديدة لــ "واتساب" المتعددة الأجهزة لتشغيل التطبيق دون الحاجة للهاتف الذكي.

لذلك من المهم تفعيل الميزة التجريبية Cross-Device Beta التي باتت متاحة لجميع مستخدمي "واتساب" بعد تحديث التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي "iOS" و"أندرويد".

بطاقة تعريف الكترونية ذكية بدل البطاقات الورقية

في زمن البشري المتصل لم نعد بحاجة لبطاقات التعريف  Business cards الورقية التي "ينتهي بها الأمر في سلة المهملات" حسب ثلاثة من رواد الأعمال الشباب طلاب هندسة في علوم الكمبيوتر في école des Mines de Nancy الذين قاموا بتطوير وتسويق بطاقة تعريف الكترونية ذكية هذه البطاقة التي تحمل اسم JustOneCard . البطاقة مزودة بشريحة تستخدم تقنية NFC Near Field Communication, أي اتصال قريب المدى.

يكفي تقريب الهاتف المزود بقارئ شرائح NFC - اليوم معظم الهواتف الذكية مزودة بهذا القارئ - وبنقرة واحدة إضافة محتوى البطاقة لجهات الاتصال في الهاتف.

يمكن تحديث بطافة التعريف المتصلة مدى الحياة " يمكن تحديث البيانات وتغيير رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وأيضا السيرة الذاتية" وغيرها من بيانات التعريف.

يمكنكم التواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج "النشرة الرقمية" من مونت كارلو الدولية على لينكد إن  وعلى تويتر salibi@ وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم