النشرة الرقمية

كيف يمكن انشاء بودكاست مؤثر واختراق خطير لشركة استضافة المواقعGoDaddy

سمعي 05:47
.
. © نايلة الصليبي -Pixabay

تستضيف نايلة الصليبي في"النشرة الرقمية" رشا الديب مدربة ومن أشهر منتجي المحتوى الصوتي في العالم العربي، strategist podcast التي تقترح بعض النصائح لكيفية انشاء بودكاست فعال ومؤثر.وتتطرق نايلة الصليبي عملية الاختراق لشركة GoDaddy  المتخصصة في إستضافة المواقع.

إعلان

 انشاء بودكاست فعال ومؤثر

بعد عودة التدوين الصوتي أوالبودكاست إلى الواجهة. كثيرون بدأوا بخوض هذه التجربة بعد بدايات البودكاست المتعثرة عام 2004.

منذ ذلك الحين تغيرت التقنيات وأصبحت في متناول الجميع، لذا قبل الانطلاق في هذه المغامرة علينا طرح بعض الأطر للانطلاق المثمر.

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" رشا الديب، منتجة محتوى صوتي وstrategist podast والمدربة التي تقترح بعض النصائح لكيفية انشاء بودكاست فعال ومؤثر.

 للحديث صلة معها في فقرات مقبلة من "النشرة الرقمية" للتعرف إلى التقنيات لإنشاء المحتوى الصوتي.

عملية اختراق تسبب بتسريب بيانات أكثر من مليون مستخدم من عملاء شركة GoDaddy

إن كنتم من عملاء GoDaddy وهي من أشهر شركات استضافة المواقع في العالم وتستخدمون نظام نشر المحتوى "ووردبريس" هل تم اعلامكم بتعرض موقعكم للاختراق؟

فقد أشارت شركة GoDaddy إنها تعرضت لعملية اختراق أدت لتسريب بيانات أكثر من 1.2مليون مستخدم من عملائها. الذين ينشرون مواقعهم عبر نظام "ووردبرس".

حسب الشركة التي لم تعلن عن هذا الاختراق الذي تم اكتشافه في بداية سبتمبر الماضي 2021، والذي كشف عنه في تقرير مِن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية نشر مؤخرًا، فإن البيانات المسربة هي حسابات البريد الإلكتروني للمستخدمين، أرقام الحسابات الخاصة بالموقع، كلمات مرور المواقع المضافة وحسابات GoDaddy وأرقام تأكيد الهوية والأمان sFTPs، وكذلك مفاتيح SSL.

يوصى بتغيير كلمات المرور. يمكن أيضًا التحقق من أن الموقع لا يحتوي على حساب مسؤول Admin مجهول.احذروا أيضًا من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية في حالة التصيد الاحتيالي. أخيرًا، لا تنسوا تمكين المصادقة الثنائية على نظام "ووردبرس".

يمكنكم التواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج "النشرة الرقمية" من مونت كارلو الدولية على لينكد إن  وعلى تويتر salibi@ وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم