النشرة الرقمية

المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي وما هو المؤشر الملون على شاشة الآيفون

سمعي 06:32
.
. © المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية "محمد عبد الظاهر، الأكاديمي والرائد في أبحاث صِحافة الذكاء الاصطناعي، ورئيس "المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي" في دورته الثانية  التي ستعقد في شهر مارس 2022 في دبي، للتعريف بفعاليات هذا المنتدى الذي يعتبر أول منصة عالمية تقوم ببحث واستشراف صِحافة الذكاء الاصطناعي. كما تشرح ما معنى النِّقَاط الملونة التي تظهر باللون الأزرق أو الأخضر أو الأحمر كفقاعة خلف الوقت أو بجانبه في شريط الحالة في أعلى شاشة هاتف الآيفون.

إعلان

الإعلان عن الدورة الثانية لـ"المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي"

تتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مطرد مع تصاعد وتيرة الابتكارات التقنية التي يتم ادماجها في مختلف أوجه حياتنا؛ ومنها مثلا دخول خوارزميات وبرمجيات مبتكرة إلى عالم الصِّحافة والإعلام، من صِحافة البيانات وتقنية البلوك تشين في الصِّحافة. إلى الروبوت GPT-3 الذي كتب مقالا في صحيفة الغارديان؛ وقام بتنشيط التفاعل على موقع Reddit، دون أن يدرك المشاركون أن الذي يتفاعل معهم ويناقشهم هو روبوت ; و ينتظر العام المقبل إطلاق نسخة مطورة من هذه اللغة GPT-4 . كما كان هنالك التجارِب العديدة في العالم العربي.

ولمواكبة التحولات في ظل تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي لها صلة مباشرة بوسائل الإعلام. أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف في دبي، عن إطلاق الدورة الثانية لمؤتمر "المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي" في شهر مارس من العام المقبل 2022. عن أبرز محاور المنتدى في دورته الثانية تحدث  في "النشرة الرقمية" الدكتور محمد عبد الظاهر الأكاديمي والرائد في أبحاث صحافة الذكاء الاصطناعي، والمدير العام "المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي".

ما معنى النِّقَاط الملونة التي تظهر على الشاشة هاتف الآيفون

كثيرون من مستخدمي هواتف "الآيفون" يرون نِقَاط ملونة تظهر باللون الأزرق أو الأخضر أو الأحمر كفقاعة خلف الوقت او بجانبه في شريط الحالة في أعلى الهاتف. فالمستخدم لا يفهم عند استخدامه هاتف "الآيفون" معنى ظهور فقاعة صغيرة جدا بألوان مختلفة تضيء أحيانًا أعلى شاشات هاتفهم. 

لا داعي للقلق: لا يشير هذا الضوء إلى أن جهاز الآيفون معطل. أو فيه خلل ما، بل في الواقع مؤشر قامت بنشره شركة "أبل" مع إطلاق نظام التشغيل iOS- 14 والهدف مساعدة المستخدم على حماية خصوصيته بشكل أفضل.

من "الآيفون" عشرة حتى أحدث إصدار يعرض اللون بفقاعة خلف الوقت.  أما على "الآيفون" ثمانية أو الإصدارات الأقدم التي تتناسب مع نظام التشغيل iOS- 14 ، يغطي اللون شريط الحالة.

 

.
. © أبل

توضح "أبل" في قسم الدعم معاني هذه الألوان على سبيل المثال:

  • عندما يكون الضوء برتقاليًا، فهذا يعني أن ميكروفون اليفون مستخدم من إحدى التطبيقات
  • عندما يكون الضوء أخضر، فهذا يعني أن الكاميرا أو الكاميرا والميكروفون قيد الاستخدام
  •      عندما يكون الضوء الأزرق أن جهاز "الآيفون" يستخدم وظيفة النسخ المتطابق أو أن أحد التطبيقات يستخدم موقعك الجغرافي بنشاط
  • عندما يكون الضوء الأخضر عند إجراء مكالمة أو عند استخدام «الآيفون"  كـ نقطة اتصال شخصية.
  • عندما يكون الضوء الأحمر يعني أن  "الآيفون"  يسجل الصوت أو الشاشة.

يمكن العودة لصفحة الدعم علة موقع أبل.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

يمكنكم التواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج "النشرة الرقمية" من مونت كارلو الدولية على لينكد إن  وعلى تويتر salibi@ وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم