فيسبوك فشل كارثي في الإشراف على المحتوى باللغة العربية

سمعي 10:26
.
. © نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية "مروى فطافطة ناشطة في حقوق الإنسان ومديرة السياسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة Access Now للحقوق الرقمية للتطرق لأسباب فشل منصة "فيسبوك" في الإشراف على المحتوى باللغة العربية و النتائج الكارثية لهذا الفشل.  

إعلان

كشف فرانسس هوغان وغيرها من المهندسين الموظفين السابقين في شركة فيسبوك عن تجاهل مدراء "فيسبوك" والمسؤولين لإنذاراتهم في قضية الإشراف على المحتوى وتأثير هذا الفشل على المجتمعات، والتي عرفت فيما بعد بتسريبات "أوراق فيسبوك"  التي أظهرت للعلن مدى الخلل الذي تعاني منه "منصة فيسبوك" في الإشراف على المحتوى في العالم. وأيضا مدى معاناة  المحتوى العربي من هذا الخلل لمنصة تتدعي حماية حرية التعبير ومواجهة خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة وأنها نصير من لا صوت لهم.

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "النشرة الرقمية" على هذا الخلل في لقاء مع مروى فطافطة ناشطة في حقوق الإنسان ومديرة السياسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة Access Now للحقوق الرقمية ؛التي نشرت مقالا ملفتا تحت عنوان:" يعد فيسبوك سيئا في الإشراف على المحتوى باللغة الإنجليزية و لكن في اللغة العربية فهو كارثة".

  • كيف يمكن فهم مشكلة الإشراف على المحتوى باللغة العربية على منصة فيسبوك
  • ما هي مسؤولية إدارة منصة فيسبوك ؟

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية "مروى فطافطة ناشطة في حقوق الإنسان و مديرة السياسات لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في منظمة Access Now للحقوق الرقمية للتطرق لأسباب فشل منصة فيسبوك في الإشراف على المحتوى باللغة العربية و النتائج الكارثية لهذا الفشل.  

 

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

يمكنكم التواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج "النشرة الرقمية" من مونت كارلو الدولية على لينكد إن  وعلى تويتر salibi@ وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم