أمازون تطلق أليكسا باللغة العربية وبلهجة خليجية وتويتر تختبر إضافة تحذير للتغريدات

سمعي 04:20
أمازون تطور مساعدها الصوتي، أليكسا، باللغة العربية وبلهجة خليجية
أمازون تطور مساعدها الصوتي، أليكسا، باللغة العربية وبلهجة خليجية © أمازون

تقترح نايلة الصليبي في"النشرة الرقمية" مجموعة من أخبار العالم الرقمي  كأمازون التي  تطور مساعدها الصوتي، أليكسا، باللغة العربية وبلهجة خليجية، و شركة تويتر التي تختبر إضافة ميزة تحذير إلى المحتوى في التغريدات الفردية. بالإضافة إلى حفظ  إعلان حقوق الإنسان في الحمض النووي الصناعي في الأرشيف الوطني الفرنسي .

إعلان

 أمازون تطور مساعدها الصوتي، أليكسا، باللغة العربية وبلهجة خليجية

أعلنت شركة أمازون عن إطلاق مساعدها الصوتي، أليكسا، في المملكة العربية السعُودية مع مجموعة من أجهزة Echo تفهم اللغة العربية و بلهجة الخليجية مع خصائص جديدة صممت خصيصًا للعملاء السعوديين وعمليات دمج جديدة مع الأجهزة المتوافقة في المنزل الذكي مع أكثر من 200 مهارة مختلفة من مهارات Alexa Skills، ابتكرها مطورون سعوديون  وشركات إعلامية إقليمية من قنوات تلفزيونية معروفة في الخليج ومنصات بث الموسيقى ستريمينغ و بودكاست  كـ "أنغامي" وغيرها من الخِدْمَات.

يمكن للمساعد الصوتي أليكسا الإجابة عن الأسئلة، تشغيل الموسيقى، قراءة الأخبار، وتلاوة القرآن مع اختيار القارئ، وضبط الوقت والمنبهات، وإعطاء النتائج الرياضية، والتحكّم في إنارة المنزل أو تكييف الهواء في المنزل والكثير  من الأمور التي تدخل ضمن  إطار المنزل المتصل  الدوموتيك وغيرها.

تويتر تختبر إضافة تحذير إلى المحتوى في التغريدات الفردية

تختبر تويتر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة تحذيرات محتوى معينة إلى الصور ومقاطع الفيديو الفردية المرسلة في التغريدات . وهي تحاول حسب تغريدات نشرت على حساب الشركة تقديم "تجرِبة طريقة الإنسان أولاً للتعامل مع عملية إعداد مراقبة المحتوى. وبدلاً من سؤال المستخدم عن القواعد التي يتم كسرها في التغريدة، فإنها تمنح المستخدم الفرصة لوصف ما حدث بالضبط، وبناءً على هذا الرد، يحدد ما الانتهاك الموصوف.

لدى تويتر حاليًا طريقة لإضافة تحذيرات المحتوى إلى التغريدات ولكن يشمل جميع تغريدات المستخدم بغض النظر عما إذا كان يحتوي على مادة حساسة أم لا.

وتتيح الميزة الجديدة التي تختبرها شركة تويتر إضافة تحذير إلى تغريدات فردية وتطبيق فئات محددة من التحذيرات.

عند نشر صورة أو مقطع فيديو، فإن النقرعلى أيقونة العلم في الزاوية اليمنى السفلية من شريط الأدوات يتيح إضافة تحذير بشأن المحتوى.  كمحتوى "عنيف" أو محتوى "حساس" أو محتوى "للراشدين" فعند  نشر التغريدة، تظهر الصورة أو مقطع الفيديو بشكل غير واضح، مع تحذير بشأن المحتوى. ويمكن للمستخدمين النقر فوق التحذير إذا كانوا يريدون عرض المحتوى.إذا أخفق الإبلاغ عن المحتوى عند نشر مادة حساسة، فإن المنصة تعتمد على نظامها الحالي الذي يعتمد على تحذير المستخدم لتقرر ما إذا كان المحتوى يجب أن يكون لديه تحذير أم لا.

 

الأرشيف الوطني الفرنسي  يحفظ إعلان حقوق الإنسان في الحمض النووي الصناعي

 في الخزنة الحديدية الكبيرة للأرشيف الوطني في باريس حيث تحفظ أثمن الوثائق في تاريخ فرنسا، مثل وصية نابليون الأول أو الرسالة الأخيرة لماري أنطوانيت. أنضم لهم داخل كبسولات خاصة إعلان حقوق الإنسان والمواطن لعام 1789 وحقوق المرأة والمواطن، الذي صاغته أوليمب دو غوج عام 1791. وتم ترميزهما في سلاسل الحمض النووي الصناعي nucleotides التي في الجسم البشري تخزن المعلومات في حياتنا، ليصبح الحمض النووي شكلًا جديدًا من تكنولوجيا المعلومات.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. وهنا الرابط  لبودكاست أبل

يمكنكم التواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج "النشرة الرقمية" من مونت كارلو الدولية على لينكد إن  وعلى تويتر salibi@ وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم