النشرة الرقمية

"سناب شات" تكشف عن طائرة بدون طيار لالتقاط الصور ومقاطع فيديو السيلفي

سمعي 06:08
-
- © snapchat

تخصص نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" لأبرز الأدوات التقنية  لمنصة "سناب شات" التي كُشِف عنها في قمة  Snap Partner Summit ، أبرزها  كاميرا "درون" طائرة من دون طيار"Pixy" بحجم الكف، لالتقاط الصور ومقاطع فيديو السيلفي.

إعلان

Pixy  طائرة بدون طيار لالتقاط الصور ومقاطع فيديو السيلفي

بعد مرور أكثر من 5 سنوات على إطلاقها نظارات Spectacles، لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، ها هي شركة سناب تكشف في قمة   Snap Partner Summit عن Pixy، طائرة صغيرة Drone صفراء بلون التطبيق "سناب شات" ، مزودة بكاميرا لالتقاط صور ومقاطع فيديو سيلفي. تنطلق وتعود لراحة اليد.

حجم Pixy صغير جدا يمكن وضعها في الجيب، وهي تشبه ألعاب الأطفال.وزنها خفيف حوالي 101 غرام مع البطارية القابلة للتبديل. فحسب شركة سناب الشحن الكامل للبطارية يتطلب حوالي 40 دقيقة، ويتيح للمستخدم بين 5 إلى 8 رحلات طيران للتصوير، التي تستغرق بين 10 إلى 20 ثانية، ويمكن شراء بطارية إضافية مقابل 20 دولار أمريكي وشاحن مزدوج قادر على شحن بطارتين مع بطارية مقابل 50 دولار أمريكي.

Pixy مزودة بأربع مراوح للطيران ويمكن لمستخدمي Pixy التقاط مقاطع فيديو وصور بأوضاع تصوير متنوعة:

  • Hover التي تجعل الطائرة تطير بالقرب من المستخدم لالتقاط سيلفي أو التركيز على الوجه،
  • Reveal التي تجعل الكاميرا تطير إلى الأعلى لالتقاط مشهد علوي ،
  •   Orbit لالتقاط بانوراما 360 درجة، بحيث تطير الكاميرا حول المستخدم،
  •  Follow يتيح تتبع الطائرة لمسارالمستخدم.

كاميرا Pixy مزودة بمستشعر بدقة 12 ميغابكسل، مع إمكانية التقاط ما يصل إلى 100 فيديو و1000 صورة في مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت، وتستطيع طائرة Pixy الصغيرة مزامنة الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة لاسلكيا بتقنية بلوتوث مع Memories في تطبيق "سناب شات"، يمكن بعد ذلك للمستخدم إضافة التعديلات ومشاركتها أو حفظها ومشاركتها عبر المنصات الاجتماعية الأخرى. هذا وتتوفر بعض تأثيرات الواقع المعزز Augmented Reality المصممة خصيصا لكاميرا Pixy.

سعر الطائرة درون Pixy من دون البطاريات والشاحن 230 دولارا أمريكي.

ميزات جديدة لتطبيق "سناب شات"

كثير ما تحدثت عن المنافسة الشرسة بين مختلف المنصات الاجتماعية وتطبيق تيك توك ...  وكيف تعمل هذه المنصات على تطوير ابتكارات تقنية منافسة كشفت شركة "سناب" في قمة   Snap Partner Summit

عن ميزة تقنية مبتكرة، Director mode   التي ستتيح لمستخدمي  تطبيق "سناب شات" التقاط الصور ومقاطع الفيديو، في نفس الوقت، بواسطة الكاميرتين الأمامية والخلفية في الهواتف المزودة بهذه الكاميرات.

-
- © snapchat

ستوفر أيضا ميزة الشاشة الخضراء Green Screen التي تسهل  تغيير الخلفية في مقاطع الفيديو على غرار تطبيق "تيك توك". هذا بالإضافة لميزة التحرير السريع التي ستتيح التقاط العديد من الصور وتعديلها في نفس الوقت.

"سناب شات" تعزيز أدوات التجارة الإلكترونية

تواصل شركة "سناب " تطوير أدواتها لتعزيز حضورها في عالم التجارة الإلكترونية الذي بدأ منذ بعض الوقت.

ففي قمة Snap Partner Summit هذا العام، كشف الرئيس التنفيذي لشركة "سناب" إيفان شبيغل عن تطوير عدسات تسوق تتيح للمستخدمين تجربة ارتداء ملابسهم بطريقة افتراضية قبل شرائها، بحيث يمكن للعلامات التجارية طلب وإدارة وتحسين النماذج الثلاثية الأبعاد لمنتجاتهم باستخدام Snap 3D Asset Manager. كما تقترح شركة Snap بتطوير  Lenses خاصة للتسوق في ثوانٍ.

تطلق Snap أيضًا علامة تبويب تسوق جديدة باسم Dress Up، حيث يمكن لمستخدمي المنصة تعيين تفضيلاتهم والعثو بسهولة على المنتجات المفضلة. وتقترح شركة "سناب" مجموعة تطوير البرامج SDK لتتمكن العلامات التجارية من دمج Snap Lenses  على مواقعها في صفحات منتجاتها لتحسين تجربة تسوق عملائها عبر الإنترنت.

كما تعمل شركة "سناب" على توسيع أدواتها لإنشاء Lenses وتسهيل إدماجها في مواقع الإنترنت؛ الهدف هو جذب عدد متزايد من العلامات التجارية والشركات.

اليوم تبقى شركة "سناب" غير مربحة، لكن تطبيق "سناب شات" ينمو بشكل أسرع بكثير من "فيسبوك" ولديه مستخدمين أكثر من "تويتر"  إذ لدى "سناب شات"  حوالي  600 مليون مستخدم شهريًا وأكثر من 332 مليون مستخدم نشط يوميًا في العالم.

أنوه أن شركة "سناب" اشترت مؤخرًا شركة فرنسية ناشئة NextMind التي صنعت خوذة بمستشعر يقرأ الإشارات العصبية من أنشطة العقل البشري ويترجمها إلى أوامر للتحكم بالواقع الافتراضي عن طريق التفكير.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@ وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم