سناب شات تجذب صانعي المحتوى بميزة تشاركية وكيفية التصفح الخفي لقصص إنستغرام

سمعي 05:32
-
- © سناب شات

تتطرق نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية"  إلى ميزة " القصص المشتركة" التي  أعلنت عنها منصة "سناب شات" لجذب صانعي المحتوى من المراهقين.وتقترح أيضا مجموعة من الحيَّل لمشاهدة قصة إنستغرام دون الكشف عن الهوية لناشر القصة.

إعلان

 ميزة جديدة في تطبيق سناب شات  Shared Stories

في ظل منافسة شرسة على جذب صناع المحتوى بين مختلف المنصات الاجتماعية، تتميز منصة سناب شات بتطوير ميزات بشكل متواتر.  فبعد الإعلان  عن مجموعة من  الأدوات التقنية  في قمة  Snap Partner Summit ، أبرزها  تطوير كاميرا "درون" "Pixy" بحجم الكف، لالتقاط الصور ومقاطع فيديو السيلفي.  وتعزيز أدوات التجارة الإلكترونية وأيضا إضافة مجموعة من الأدوات لالتقاط و تحرير الفيديوهات القصيرة. وإذا بسناب شات تعلن عن ميزة جديدة Shared Stories  "القصص المشتركة" و هي ميزة إضافية لميزة "القصص المخصصة" Custom Stories.

 تتيح ميزة Shared Stories  للمستخدمين إنشاء قصة ثم دعوة الأصدقاء للتعاون في المشاركات التالية لاستكمال هذه القصة بمزيد من الصور أو مقاطع الفيديو، و تجميع رواياتهم ودعوة الآخرين لمشاهدتها والمساهمة فيها.

تتيح آلية عمل Shared Stories البسيطة للمستخدمين اختيار الأصدقاء الذين يمكنهم توسيع نطاق القصة من خلال المساهمة بصور أو مقاطع فيديو إضافية، ويمكن لهؤلاء الأصدقاء أيضًا دعوة أصدقائهم لإضافة قصص جديدة ستظهر بجوار القصة الأصلية أو المساهمة بقصص جديدة خاصة بهم.

حسب البيان الصحفي لشركة سناب تهدف هذه الميزة إلى "تحويل اللحظات المشتركة إلى ذكريات مشتركة" لدغدغة مشاعر المستخدمين خاصة المراهقين منهم .  وحسب طبيعة عمل تطبيق سناب شات تختفي القصص المشتركة بعد 24 ساعة.

هذا و شدد بيان شركة سناب أن أمن المستخدمين هو في صُلْب تصميم ميزة القصص المشتركة التي  تتضمن الإشراف الدقيق على المحتوى ، من خلال استخدام مزيج من الكشف التلقائي للغة وأدوات أخرى  بشرية للتدقيق في المحتوى. و سيتم تنبيه المستخدمين عند انضمامهم إلى القصص المشتركة بالحسابات التي قاموا بحظرها. وستوفر لهم  خيار الخروج من القصة المشتركة.

ميزة القصص المشتركة باتت متوفرة في النسخات الجديدة من تطبيق سناب شات على أنظمة التشغيل  Android. وiOS.

كيف يمكن مشاهدة قصة إنستغرام دون الكشف عن الهوية؟

عالم الإنترنت اليوم و المنصات الاجتماعية مليء بالألغاز ... صحيح أن هذا العالم مبني مبدئيا على الشفافية. ومن مبادئ التشبيك الاجتماعي أن يعرف المستخدم ممّن من معارفه أو أصدقاءه أو أي مستخدم تفاعل مع المحتوى الذي ينشره. كثيرون من مستخدمي إنستغرام .  لكن  الطبيعة البشرية معقدة وعلاقاتنا هي بدورها معقدة ولأسباب خاصة،  البعض يرغب بمشاهدة  قصص مشاركين  في إنستغرام ستوري  دون الكشف عن هويتهم لناشر المحتوى. لا يتوفرالتصفح المجهول. في ميزة قصص انستغرام ،  فصاحب الحساب يرى أسماء الحسابات التي تتابع قصصه.

-
- © نايلة الصليبي -Pixabay

التصفح المجهول. لا يتوفر أبدا في ميزة قصص انستغرام   فصاحب الحساب يرى أسماء الحسابات التي تتابع قصصه. و لكن هنالك بعض الحيل المتوفرة  لمشاهدة قصة على Instagram دون علم الشخص الذي نشرها.

من الحلول الممكنة للتصفح بشكل خفي دون كشف الهوية على سبيل الثال :

  •  تفعيل "وضع الطائرة"  flight mode  في الهاتف الذكي .لكن قبل ذلك على المستخدم فتح تطبيق إنستغرام ومنحه الوقت الكافي لتحميل الصورة والفيديو والقصة.بعد ذلك تفعيل وضع الطائرة في الهاتف.  يقطع "وضع الطائرة" الاتصال بالإنترنت؛ فلن يعلم أحد، بما في ذلك إنستغرام، من شاهد قصة  .Instagram story
  • استخدم عارض قصص Instagram 

هنالك العديد من المواقع  التي تتيح قراءة قصص إنستغرام ،يجب أن يكون الحساب عامًا.  من بين تلك المواقع:

  1. Stories Down
  2. Anon IG Viewer
  3.  Insta Stories
  • كذلك محرك بحث غوغل الذي  يظهر في نتائجه قصص انستغرام من الحسابات العامة.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية