قريبا اشتراكات مدفوعة بريميوم لتطبيق تيليغرام وبلاس لمنصة سناب شات

سمعي 05:09
-
- © نايلة الصليبي

تنقل نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" نية تطبيقات المراسلة والمنصات الاجتماعية في إطلاق خدمات مدفوعة كتطبيق تيليغرام مع اشتراك Telegram Premium. وأيضا شركة "سناب"هي بدورها بصدد اقتراح اشتراكا مدفوعا "سناب شات بلاس".

إعلان

العديد من برامج وتطبيقات المراسلة ومعظم المنصات الاجتماعية تفكر اليوم باقتراح خدمات مدفوعة ،وذلك يهدف تنويع قنوات إيراداتها.الذي يعود جزئيًا إلى ميزة الــ App Tracking Transparency لشركة أبل التي تمنح المستخدمين اختيارما إذا كانوا يريدون مشاركة بياناتهم مع التطبيقات، لاستهدافهم بالإعلانات. مما قلل من إيرادات المحتوى المدفوع.

شركة تيليغرام وخدمتها المدفوعة  Telegram Premium

بدأت شركة تيليغرام بنشر خدمتها المدفوعة    Telegram Premium تدريجيا لتتوفر لجميع المستخدمين نهاية شهر يونيو2022 .فمنذ عدة أسابيع أعلن بافل دوروف، مؤسس تيليغرام والرئيس التنفيذي، نيته تغيير النموذج الاقتصادي لتطبيق تيليغرام الذي لم تعد تكفيه توزيع الإعلانات ضمن قنوات معينة للاستمرار في تطوير التطبيق.  

مستخدمو التطبيق وصلهم شرح مُفصّل في قناة تيليغرام عن الاشتراك المدفوع Telegram Premium الذي يضيف مجموعة من الميزات والمحسّنات لميزات تطبيق المراسلة.

تعتقد تيليغرام أن اشتراك المدفوع بريميوم سيساعد التطبيق على أن يصبح أفضل وأكثر شهرة، بينما يقدم أيضًا ميزات حصرية لأولئك الذين قرروا الاشتراك بخدمة Telegram Premium

 ما هي ميزات  الخدمة المدفوعة Telegram Premium؟

  • دعم الملفات الأكبر حجمًا، إرسال ملفات بحجم 4 غيغابايت. هو. حاليًا، يمكن لأي مستخدم تيليغرام إرسال واستقبال ملفات تصل إلى 2 غيغابايت. مع Telegram Premium، يتضاعف هذا الحد إلى 4 غيغابايت ، وهو ما يكفي لتحميل فيديو بدقة 1080 بكسل أو مقاطع فيديو بدقة 4K. المشتركون المميزون هم من يمكنهم رفع وتحميل ملفات 4 غيغابايت، يمكن لأي شخص تنزيل هذه الملفات وفتحها.
  • دعم سرعات تحميل وتنزيل أسرع من المستخدمين العاديين
  • إتاحة مساحة اكبر لكتابة السيرة الذاتية bio ومن الممكن تضمين رابط في مساحة الـ bio
  • تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب.

كما سيتمكن كل مستخدم مشترك بالخدمة المدفوعة Telegram Premium من الانضمام إلى ما يصل إلى 1000 قناة بدلاً من 500. بالإضافة لعدد من الميزات لحفظ المراسلات وغيرها.

-
- © telegram.org

يقترح الاشتراك المدفوع Telegram Premium أيضًا إضافة ما يصل إلى 4 حسابات في التطبيق وتثبيت ما يصل إلى 10 محادثات.

ولم تكشف الشركة عن المبلغ الذي تفرضه على الاشتراك المدفوع. يبدو أن سعره يتراوح بين 4.99 و 6 دولارات.يمكن مراجعة مختلف الميزات على مدونة شركة تيليغرام .

هذا وتعهد بافيل دوروف بدعم والحفاظ على مجانية الميزات الحالية في التطبيق لمستخدمي التطبيق غير المدفوع.هذا وأشارت شركة تيليغرام بأنه وصل عدد مستخدمي التطبيق  إلى 700 مليون مستخدم نشط شهريًا.

-
- © telegram.org

سناب شات بلاس  اشتراك مدفوع  لمنصة سناب شات

التغييرات التي طرأت على نظام التشغيل iOS من أبل و إضافة ميزة  App Tracking Transparency. ، التي كانت السبب بخفض الإيرادات الإعلانية لكثير من المنصات الاجتماعية كـ فيسبوك وسناب شات؛ دفعت  شركة سناب، الشركة المطورة  لمنصة سناب شات، إلى الإعلان كـ فيسبوك عن إبطاء التوظيف هذا العام بسبب انخفاض  الإيرادات.

فحسب مطور الهواتف المحمولة والمهندس أليساندرو بالوزي، المعروف على تويتر باكتشافاته عن اختبارات الميزات غير الرسمية لعمالقة التكنولوجيا، أن منصة سناب شات تعمل على نظام اشتراك مدفوع .ما أكدته بعد ذلك ليز ماركمان ، المتحدثة باسم  سناب،  بأن الشركة  تجري اختبارًا داخليًا أوليًا لخدمة اشتراك جديدة سناب شات بلاس. لم تشارك ليز ماركمان أي معلومات أخرى حول خِطَّة الاشتراك الجديدة.

في الوقت الحالي، يمكن اعتبار ميزات سناب شات بلاس تجميلية، إذ تتيح حسب ما كشف عنه أليساندرو بالوزي في  النسخة المبكرة،  عن  إمكانية الوصول إلى أيقونات سناب شات الحصرية وشارة جديدة للملف الشخصي تظهر ان المستخدم  مشترك في الخدمة المدفوعة، و يمكنه الاطلاع على بيانات جديدة، بما في ذلك القدرة على رؤية سجل مواقع أصدقائه، وتثبيت مستخدم في التطبيق على أنه أفضل صديق له  BFF #1 بالإضافة لمعلومات حول من أعاد مشاهدة قصته.

يوضح أليساندرو بالوزي أن سعر الاشتراك  مدرج حاليًا في برمجية  المنصة كالتالي  4.59 يورو شهريًا و 45.99 يورو سنويًا. ومن الممكن أن تكون هذه الأسعار مؤقتة بانتظار المزيد من المعلومات المؤَكَّدة عن أَسعار الاشتراكات من شركة سناب.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية