فيفا تيكنولوجي باريس:من مصر منصة لوقف هدر الطعام وأخرى لإجراءات العمليات الجراحية

سمعي 07:33
-
- © vivatechnology.com

تتابع نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" سلسلة لقاءات مع ريادي أعمال ومؤسسي شركات ناشئة عربية كانوا حاضرين في أكبر ملتقى للتكنولوجيا في أوروبا  VivaTechnology، الذي انعقد في باريس منتصف شهر يونيو 2022 في نسخته السادسة بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة كورونا المستجد.من أروقة ملتقى Vivatechnology الباريسي بعض الأنشطة وأبرز الحاضرين وشركات ناشئة ريادية من مصر.

إعلان

بدأت في "النشرة الرقمية" جولة في ملتقى Viva Technology الذي انعقد في باريس بين  15 و 18 من شهر يونيو 2022 ملتقى Viva Technology  أكبر ملتقى للتكنولوجيا في أوروبا، يجمع الملتقى شركات التكنولوجيا العملاقة والشركات الناشئة والمشاريع الناشئة التكنولوجية والمستثمرين من أوروبا، أفريقيا، آسيا والقارة الأمريكية،  أيضا ممثلين من شركات تكنولوجية عالمية.

كذلك يلتقي فيه المستثمرون مع الشركات الناشئة ويشارك فيه رؤساء مجلس الإدارة والمُديرون التنفيذيون من شركات التكنولوجيا العملاقة في لقاءات مع الحاضرين حول مشاريعهم ونظرتهم لتطوير مشاريعهم و النموذج الربحي لشركاتهم  كايفان شبيغل مؤسس والمدير التنفيذي لـ سناب، الشركة الأم لمنصة سناب شات، بالإضافة أيضا لأسماء  برزت من عالم العملات المشفرة  كـ Vitalik Buterin  مؤسس شبكة إيتيريوم، و شابنغ شاو مؤسس منصة Binance لتداول العملات المشفرة. أيضا شارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء مع الشركات الناشئة والجمهور.

-
- © VivaTech

وكان من بين الحضور أيضا  تيري بروتون المفوض الأوروبي لشؤون الأسواق الداخلية  ومن ابرز داعمي قانون الخدمات الرقمية  وقانون الأسواق الرقمية  لتأطير عمل شركات الإنترنت العملاقة.

كذلك تميز الملتقى بحضور عربي بارز في ميدان الشركات الناشئة والابتكارات والمبادرات الريادية، حيث سلط الملتقى الضوء  عام 2022  على التكنولوجيا في القارة الإفريقية. كان الحضور المصري مميزا، بالإضافة لشركات من تونس و الجزائر و المغرب. وأيضا من المشرق من الأرْدُنّ ولبنان ...  جالت نايلة الصليبي في أروقة الملتقى وفي النشرة الرقمية تعرف في هذا العدد في أروقة الملتقى بشركات ناشئة مصرية  مع منصات وتطبيقات خدماتية مختلفة من تنظيم الأطعمة  إلى الخِدْمَات الطبية الجراحية.

  منصة تكية للمساعدة على وقف هدرالطعام والسلع القابلة للتلف، التي أسستها منة شاهين مع الشريك المؤسس  Maxim Haartsen

-
- © tekeya.io

في أروقة VivaTech  عبد الرحمان عاطف يشرح عمل منصة تكية.

عبد الرحمان عاطف المتحدث باسم منصة تكية
عبد الرحمان عاطف المتحدث باسم منصة تكية © نايلة الصليبي

عندما نتحدث عن الطعام هذا يعني أيضا الصحة؛ ففي طرف الرواق المخصص لمصر  منصة BokDoc للعمليات و الاجراءات الطبية، حيث شرح باقتضاب عن عمل هذه المنصة، الدكتور أحمد العوادي طبيب جراح عيون، المدير والرئيس التنفيذي لمنصة  BokDoc.

د.أحمد العوادي طبيب جراح عيون المدير و الرئيس التنفيذي لمنصة بوكدوك
د.أحمد العوادي طبيب جراح عيون المدير و الرئيس التنفيذي لمنصة بوكدوك © نايلة الصليبي

سيكون لنا لقاءات مقبلة في النشرة الرقمية مع مجموعة من رياديي أعمال الإنترنت وشركات تكنولوجيا ناشئة عربية من ملتقى Viva Technology الباريسي.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبرصفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم