فيفا تيكنولوجي باريس:من مصر منصة لمواقع التجارة الإلكترونية وتطبيق للخدمات من لبنان

سمعي 07:39
-
- © VivaTech

تتابع نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" سلسلة لقاءات مع ريادي أعمال ومؤسسي شركات ناشئة عربية كانوا حاضرين في أكبر ملتقى للتكنولوجيا في أوروبا  VivaTechnology، الذي انعقد في باريس منتصف شهر يونيو 2022 في نسخته السادسة بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة كورونا المستجد.من أروقة ملتقى Vivatechnology الباريسي  بعض  الحاضرين من شركات ناشئة ريادية من مصر منصة Expand Cart  لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية كخدمة و من لبنان تطبيقGozilla للخدمات.

إعلان

بدأت في "النشرة الرقمية" جولة في ملتقى Viva Technology الذي انعقد في باريس بين  15 و 18 من شهر يونيو 2022 ملتقى Viva Technology  أكبر ملتقى للتكنولوجيا في أوروبا، يجمع الملتقى شركات التكنولوجيا العملاقة والشركات الناشئة والمشاريع الناشئة التكنولوجية والمستثمرين من أوروبا، أفريقيا، آسيا والقارة الأمريكية،  أيضا ممثلين من شركات تكنولوجية عالمية؛ الذي بالإضافة للابتكارات التقنية المتنوعة، يتيح مساحة لريادة أعمال الإنترنت، حيث  يلتقي فيه المستثمرون من مختلف دول العالم، مع الشركات الناشئة التي جاءت للملتقى بدعوة من الملتقى كتخصيص ملتقى Viva Technology  للشركات الناشئة والمستثمرين من أفريقيا، أو بمساعدة حاضنات كأورانج لاب الفرنسية التابعة لشركة الاتصالات العملاقة أورانج  أو بواسطة مبادرات غير ربحية  كـ Cedars Tech ، التي شارك في تأسيسها  كل من الجمعية الفرنسية اللبنانية للمؤسسات المهنية (AFPI) وحاضنة Berytech وSmart ESA  الفرنسية  في لبنان، بالإضافة أيضا لغرفة التجارة الفرنسية اللبنانية (CCFL)، وتهدف مبادرة  Cedars Tech لخلق علاقة قوية بالمغتربين اللبنانيين في الخارج وتعزيز نمو الشركات اللبنانية الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بربطها بالعالم  عن طريق الشتات اللبناني. دعمت  Cedars Tech حضور شركات ناشئة و شركات متوسطة و صغيرة لبنانية.

 من  ملتقى Viva Technology  أقترح في هذا العدد  التعرّف على منصة لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية كخدمة من مصر. وأيضا على تطبيق خدمات من لبنان.

-
- © نايلة الصليبي

عمر شوقي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Expand Cart ،منصة لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية كخدمة من مصر.

هذا وكان قد أثار فضولي الحديث عن حضور 7شركات ناشئة وشركات متوسطة صغيرة لبنانية في ملتقى VivaTechnology. نظرا للأوضاع الصعبة كان على الشركات اللبنانية الحضور في ركن صغير وكانوا  موزعين على الأيام 4 للملتقى.

من بين تلك الشركات اسم أربكني ! ذكرني بفيلم سينمائي مشهور "غودزيلا"، غير أن اسم تلك الشركة الناشئة هي Gozilla  للخدمات، وكانت حاضرة مع الشريكين المؤسسين  شادي قدوم ووليد مهنا.

-
- © نايلة الصليبي

سيكون لنا لقاءات مقبلة في النشرة الرقمية مع مجموعة من رياديي أعمال الإنترنت وشركات تكنولوجيا ناشئة عربية من ملتقى viva technology الباريسي.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل.

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية