ظاهرة غريبة تتلف كاميرا أيفون 14 برو وخطوة مقبلة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

سمعي 05:44
مشكلات تقنية  غريبة في كاميرا في iPhone 14 Pro
مشكلات تقنية غريبة في كاميرا في iPhone 14 Pro © أبل

تتطرق نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" إلى مشكلة تقنية غريبة في وحدة التصوير في جهاز الأيفون 14 برو الجديد يمكن أن تؤدي لتعطيل الكاميرات. وايضا إلى إستراتيجية منصة "يوتيوب" المقبلة لجذب منشئي المحتوى في إطار منافسة  و كسر سيطرة "تيك توك" على سوق الفيديوهات القصيرة.

إعلان

من ميزات هاتف الأيفون الجديد iPhone 14 Pro، تحسين أبل لمجموعة الكاميرات الخلفية مع مستشعر بدقة 48 ميغابكسل. لكن يبدو أن هذا التحديث يتعرض لمشكلة تؤدي إلى تشويه صور الكاميرا أو إتلاف مجموعة الكاميرات. هذا ما لاحظه بعض مستخدمي iPhone 14 Pro و Pro Max عند استخدام الكاميرا الخلفية مع تطبيقات مثل سناب شات أو تيك توك أو إنستغرام.

 فعند التقاط فيديو أو صور يبدأ الجزء الداخلي من وحدة الكاميرا في الاهتزاز الشديد، مع ضوضاء عالية، فيصبح من المستحيل تسجيل الفيديو. ويمكن أن يؤدي هذا الاضطراب الميكانيكي، لإتلاف أجهزة الكاميرا.

  فقد قام كل من موقع MacRumors و صحيفة  The Guardian بجمع شكاوى المستخدمين عبر المنصات الاجتماعية والمنتديات الخاصة، و كثيرون من المستخدمين نشروا فيديوهات توثق هذه الظاهرة الغريبة.

اعترفت شركة أبل بوجود هذه الظاهرة وهي تعمل على إصلاحها. إذ يبدو ان الاهتزاز هو على الأرجح بسبب "الجيروسكوب" البصري لتثبيت الصورة، فمن مهامه تصحيح الاهتزاز وحركة اليد لمساعدة الكاميرا على التقاط المزيد من الضوء لتفادي  الصور الضبابية.

بانتظار إصدار أبل تصحيحا لهذه المشكلة ينصح بالامتناع من استخدام الكاميرا داخل تطبيقات الطرف الثالث وبالتقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق الكاميرا المدمج ثم تحميلها أو استيرادها إلى تطبيق الطرف الثالث.

كما تحذر أبل على وجه التحديد من توصيل أجهزة الأيفون بالدراجات النارية أو أي شيء يهتز بشكل مفرط.

في حال تعرضتم لمشكلة تلف في الأيفون  iPhone 14 Pro نتيجة هذا الخطأ، يمكن طلب إصلاح الهاتف أو استبداله بموجب عقد الضمان مع أبل.

منصة يوتيوب ستقترح أسلوبا جديدا لتحقيق الإيرادات لمنشئي المحتوى؟

تفوق تطبيق تيك توك و المنصة الاجتماعية المفضلة لجيل Z مع نموذج الفيديوهات القصيرة العمودية، الذي أصبح أحد أشكال مشاهدة الفيديو المطلوبة  بين المستخدمين، يقلق  عمالقة المنصات الاجتماعية من إنستغرام و فيسبوك إلى سناب شات ويوتيوب و تويتش الذين  يحاولون ابتكار ميزات جديدة لمنافسة تيك توك.

 فشركة ميتا، أطلقت Instagram Reels في أغسطس 2020، لإنتاج ونشر أفلام قصيرة مدتها 15 ثانية. تحدد منصة سناب شات مدة مقاطع الفيديو على نظامها الأساسي بـ 60 ثانية. ومنصة  يوتيوب  التي أطلقت في يوليو 2021  يوتيوب شورتس، وهي مقاطع فيديو عمودية بحد أقصى 60 ثانية.

يوتيوب أسلوب جديد لتحقيق الإيرادات لصناع الفيديوهات القصيرة
يوتيوب أسلوب جديد لتحقيق الإيرادات لصناع الفيديوهات القصيرة © يوتيوب

فمن خلال تسريبات من اجتماعات داخلية في غوغل نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، تعتزم منصة يوتيوب، في إطار منافسة تطبيق تيك توك، اقتراح  شروط جديدة لرفع الإيرادات لجذب منشئي المحتوى  عن طريق  تخفيف  شروط الأهلية لبرنامج الشراكة YouTube Partner Program، الذي يتيح لمنشئي المحتوى  تحقيق دخل  من المحتوى الذي ينشرون  من طريق الإعلانات.  

 حسب تسريبات صحيفة نيويورك تايمز، ستنضم  منصة يوتيوب شورتس إلى برنامج YouTube Partner Program،  بداية العام المقبل  بحيث سيمكن لمنشئي المحتوى  الانضمام إلى البرنامج واستثمار أفلامهم القصيرة وكسب حصة.  تصل لخمسة و أربعين بالمائة من عائدات الإعلانات.

للتأهل لبرنامج الشراكة YouTube Partner Program يحتاج منشئو المحتوى إلى ما لا يقل عن 1000 مشترك مع 4000 ساعة مشاهدة في العام، أو يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا التأهل لبرنامج  الشراكة  في حال الحصول  على عشرة  ملايين مشاهدة على الأفلام القصيرة خلال آخر 90 يومًا.

فكل الأساليب والاستراتيجيات باتت متاحة لمنافسة تيك توك  لتسهيل جني الأموال لمنشئي المحتوى، هي استراتيجية ذكية من يوتيوب  التي تتوجه للذين لم يتمكنوا من تلبية معايير برنامج الشركاء، لجذب المزيد من المستخدمين، علما أنه لا توجد أي معلومات عما إذا كان سيكون هناك أي حد أدنى من الأهلية لفتح الخيارات الجذابة لمنشئي المحتوى للاستفادة من ميزات كانت بعيدة المنال،  كتقديم عضويات مدفوعة للقناة وبيع البضائع وتلقي النصائح  بواسطة super thanks

تحديث الأربعاء 21 سبتمبر 2022

أعلان منصة يوتيوب عن برنامج الشراكة :

اعتبارًا من أوائل عام 2023 ، سيصبح منشئو المحتوى المشاركون في برنامج شركاء YouTube  مؤهلين للمشاركة في الأرباح على الأفلام القصيرة.

• على YouTube Short، تظهر الإعلانات بين مقاطع الفيديو في موجز الشورتس. كل شهر، ستتم إضافة عائدات هذه الإعلانات واستخدامها لمكافأة منشئي الأفلام القصيرة. سيسمحون لهم أيضًا بتغطية التكاليف المتعلقة بتراخيص الموسيقى. سيحتفظ منشئو المحتوى بنسبة 45٪ من حصة الأرباح المنسوبة إلى منشئي المحتوى، موزعة على أساس النسبة المئوية لإجمالي مشاهدات الأفلام القصيرة. ستبقى حصة أرباحهم كما هي سواء استخدموا الموسيقى أم ​​لا.

• نظرًا لأن بعض الأفلام القصيرة الأكثر تأثيرًا وديناميكية تتضمن الموسيقى ، ستعمل منصة يوتيوب على تبسيط الترخيص حتى لا يضطر المبدعون إلى القلق بشأن ما إذا كان يمكنهم استخدام العناوين أم لا.

• ستطرح يوتيوب أيضًا Super Thanks on Shorts في الإصدار التجريبي لآلاف المبدعين. ستكون هذه الميزة متاحة بشكل كامل العام المقبل. سيتمكن المشاهدون من استخدامه لإظهار تقديرهم لـ Short ، بينما سيتمكن منشئو المحتوى من التفاعل مع معجبيهم من خلال تعليقات Super Thanks التي تم شراؤها، والتي سيتم إبرازها.

• أخيرًا، ستجمع يوتيوب العلامات التجارية للمبتدئين والمبدعين معًا من خلال YouTube BrandConnect.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية