"ميتا": سياسات التمييز في الإشراف على المحتوى الفلسطيني والإسرائيلي على منصاتها

سمعي 09:51
أبرز النقاط و المآخذ على تقرير نشرته شبكة "أعمال من أجل مسؤولية مجتمعية "حول سياسات التمييز لشركة ميتا  في الإشراف  على المحتوى العربي و العبري على منصاتها.
أبرز النقاط و المآخذ على تقرير نشرته شبكة "أعمال من أجل مسؤولية مجتمعية "حول سياسات التمييز لشركة ميتا في الإشراف على المحتوى العربي و العبري على منصاتها. © نايلة الصليبي - ميتا - Unsplash/Ahmed Abu Hameeda

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" مروة فطافطة، الناشطة في حقوق الإنسان ومديرة السياسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة Access Now التي تعني بالحقوق الرقمية في العالم، للتطرق إلى ابرز نقاط التقرير الحقوقي الذي نشرته شبكة "أعمال من أجل مسؤولية مجتمعية" Business for Social responsability حول سياسة إشراف شركة "ميتا" /"فيسبوك" سابقا على المحتوى العربي والعبري؛ الذي يبين ممارسات "ميتا" المستمرة لفرض رقابة على الرواية والمحتوى الفلسطيني.

إعلان

نشرت شبكة "أعمال من أجل مسؤولية مجتمعية " Business for Social responsability   تقريرا أو دراسة حقوقية حول أثار سياسة إشراف شركة ميتا /فيسبوك سابقا على المحتوى العربي والعبري. الذي يبين ممارسات شركة ميتا المستمرة لفرض رقابة على الرواية والمحتوى الفلسطيني تحت عنوان :"العناية الواجبة ذات الصلة بحقوق الإنسان لآثار Meta في إسرائيل وفلسطين في مايو2021".

 ما هي نقاط الخلاف مع هذا التقرير؟ ما هي أبرز المشكلات التي كشف عنها؟

للإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" مروة فطافطة، الناشطة في حقوق الإنسان ومديرة السياسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة Access Now  التي تعني بالحقوق الرقمية في العالم.

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع #نايلةالصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية