إرشادات في الأمن الرقمي للناشطين وللصحافيين الذي يرغبون بمتابعة استخدام تويتر

سمعي 08:49
إرشادات في السلامة الرقمية على منصة تويتر
إرشادات في السلامة الرقمية على منصة تويتر © نايلة الصليبي -access now-semiphemeral

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" محمد المسقطي، مدير خط المساعدة في منظمة Access Now، للحقوق الرقمية، الذي يقترح بعض النصائح  في الأمن الرقمي التي تتوجه لمستخدمي منصة "تويتر" من المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين والصحافيين وأيضا للمستخدمين المهتمين بأمنهم الرقمي ويشرح لماذا هذا القلق من "تويتر".

إعلان

منذ استحواذ إيلون ماسك على شركة تويتر والمنصة تتخبط في فوضى القرارات، فبعد صرف أكثر من نصف موظفي الشركة من مهندسين ومدراء تنفيذيين ومسؤولين أمنيين أعلن إيلون ماسك عن تعطيل برامج microservices في البنى التحتية لمنصة تويتر التي وصفها بالبرامج البدينة bloatware.  

فقد لاحظ عدد كبير من المستخدمين في العالم بَدْء ظهور هفوات تقنية كتعطل جزء من نظام تسجيل الدخول إلى منصة تويتر وانهيار نظام المصادقة الثنائية منذ الرابع عشر من نوفمبر2022.

نعرف أن من أبرز مستخدمي تويتر الناشطين والحقوقيين والصحافيين مع بيانات ومعلومات حساسة تتبادل عبر الرسائل الخاصة. في هذا الإطار نشرت منظمة Access Now للحقوق الرقمية دليلا في الأمن الرقمي يتوجه لمستخدمي تويتر من المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين والصحافيين وأيضا للمستخدمين المهتمين بأمنهم الرقمي و الذين يرغبون بمتابعة استخدام منصة تويتر.

تستضيف نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" محمد المسقطي، مدير خط المساعدة في منظمة Access Now، للحقوق الرقمية لنقل أبرز ما ورد من نصائح في الدليل للمدافعين عن حقوق الإنسان وللناشطين وللصحافيين، كما  يشرح لماذا هذا القلق من تويتر.

لمن يرغبون بمسح تغريداتهم  رسائلهم الخاصة على منصة تويتر تنصح Access Now باستعمال خدمة Semiphemeral

 

يمكن الاستماع لـ "بودكاست النشرة الرقمية" على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل.

للتواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامَج"النشرة الرقمية"من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية