تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الإعلامي والناشر اللبناني أنطوان سعد: العالم في 2020 مختلف عما كان قبله

سمعي
الإعلامي والناشر أنطوان سعد
الإعلامي والناشر أنطوان سعد © أنطوان سعد
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف الإعلامي والكاتب والناشر اللبناني أنطوان سعد، مدير دار نشر "سائر المشرق" ورئيس تحرير موقع "mon Liban". يتحدث عن مسيرته الإعلامية وعلاقته بالكتابة والنشر، بالإضافة إلى نظرته للبنان والعالم العربي في ظل الظروف التي نخضع لها جراء جائحة كورونا، وكذلك الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة. 

إعلان

الوقوف أمام المرآة 

حول جائحة كورونا والتغيير الذي أحدثته في العالم، يقول الإعلامي أنطوان سعد: "العالم في 2020 مختلف عما كان قبله، وهذا الأمر ترك أثراً في حياتنا وأولوياتنا كبشر. ما أراه إيجابياً رغم كل الصعوبات، هو أن هذه الجائحة أرغمتنا على الوقوف أمام مرآة ذواتنا وأخذ وقت مستقطع للتفكير والتأمل وإعادة النظر في قيمة الأشياء التي تحيط بنا".

الشعب اللبناني طور ملكة التأقلم

أما عن الوضع اللبناني المستمر في التدهور منذ الانهيار الاقتصادي وصولاً إلى انفجار مرفأ بيروت، يعلق الناشر أنطون سعد قائلاً: "ما وصلنا إليه مضحك مبكي. أصبح مجرد الخروج والعودة بسلام إنجازاً عظيماً. أنا فخور بالشعب اللبناني الذي ربما لكثرة الشدائد التي عاصرها، طوّر ملكة التأقلم مع جميع أنواع الأزمات. ففي الوقت الذي شلّت فيه جائحة كورونا وحدها بلاداً معروفة بتقدمها وصرامة نظامها، ظلّ اللبنانيون يعملون دون أن يتأثر إنتاجهم بالانهيار الاقتصادي الذي عقِب حراك 17 تشرين أو بانفجار الرابع من آب وكل ما رافقه من أضرار ألمّت بالمباني والبنى التحتية البيروتية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.