برنامج خاص

بعد اقتحام الكونغرس... ديموقراطية أمريكا على المحك!

سمعي
مصطفى الطوسة برفقة ضيوف برنامج خاص من الولايات المتحدة الأمريكية
مصطفى الطوسة برفقة ضيوف برنامج خاص من الولايات المتحدة الأمريكية © (خاص مونت كارلو الدولية)
2 دقائق

برنامج إخباري خاص من واشنطن عبر أثير مونت كارلو الدولية حول الأحداث الأخيرة والمستجدات في الولايات المتحدة الأمريكية.

إعلان

نظرا للأحداث الخطيرة التي تعيشها أكبر ديموقراطية في العالم عندما اقتحمت مجموعة من الأمريكيين الرافضين لفوز الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، مبنى الكابيتول، نحاول خلال هذا البرنامج تسليط الضوء على الديناميكية السياسية والخلفيات الأمنية والاجتماعية التي أوصلت الامريكيين الى هذه الحقبة الحساسة، كما سنحاول معرفة واستشراف ملامح الحقبة المقبلة مع الإدارة الجديدة التي ترفع شعار المصالحة الوطنية وإعادة التواصل وتوثيق الروابط مع الحلفاء التقليديين.

هل ستشهد الولايات المتحدة انتقالا سياسيا سلساً علماً أن دونالد ترامب سيتغيب عن مراسم احتفالات دخول بايدن للبيت الأبيض؟ وما معنى السباق ضد الساعة الذي يخوضه الديموقراطيون لإقالته؟

للإجابة على هذه الاسئلة وغيرها نستضيف هنا في استوديو مونت كارلو الدولية في واشنطن، كلاً من إدموند غريب، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون في واشنطن وبوبكر أبي سرور الموظف السابق بالبنك الدولي والناشط السياسي من واشنطن.

ونظرا لظروف كورونا والإجراءات الاستثنائية التي فرضتها السلطات الأمريكية على التنقل في واشنطن ستكون معنا عبر الهاتف:  سحر خميس أستاذة الإعلام في جامعة ماريلاند الأمريكية وطوم حرب مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي للديمقراطية والمحلل السياسي مهدي  العفيفي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم