برنامج خاص

هل يستطيع جو بايدن حكم الولايات المتحدة الأمريكية؟

سمعي
الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل بايدن يشاهدان الألعاب النارية من شرفة البيت الأبيض بعد أداء القسم الدستوري (20 يناير 2021)
الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل بايدن يشاهدان الألعاب النارية من شرفة البيت الأبيض بعد أداء القسم الدستوري (20 يناير 2021) © (رويترز)
2 دقائق

برنامج خاص من مونت كارلو الدولية حول رئاسة جو بايدن والتحديات التي تنتظره

إعلان

بين ابتسامة مرفقة بالدعوة للصلاة من أجل نجاح خلفه، ودمعة قبيل أداء الرئيس الجديد القسم من دون أن يتسلم الرئاسة من سلفه، غادر، يوم الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب البيت الأبيض تاركا خلفه جو بايدن يدخل إلى البيت الأبيض من دون مرافقته، فتأبط الرئيس الجديد وحيدا ملفات ساخنة لا بل متفجرة تركها له سلفه. 

وبين تسليم وتسلم لم يكتمل واقتصار مراسم بدء العهد الجديد على حفل مقتضب وعدد محدود من المدعوين، تركت المعركة الانتخابية الشعب الأمريكي منقسما بشكل عامودي مع مخاطر تصدع المجتمع.

قديما كان يقال مات الملك عاش الملك. اليوم يمنّي المهنئون النفس بطي صفحة ترامب نهائيا، خصوصا إذا تم تجريمه، وهو ينهي كلمة الوداع بوعد بالعودة.

مونت كارلو الدولية تناقش في هذا البرنامج الخاص إمكانات عودة ترامب بعد أربع سنوات،  والإرث الذي تركه للرئيس الجديد جو بايدن، مع ضيوف البرنامج.  

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم