حوار

ياسر جرانة: المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عريق في المنطقة العربية

سمعي 11:38
ياسر جرانة، رئيس الإذاعة باتحاد إذاعات الدول العربية
ياسر جرانة، رئيس الإذاعة باتحاد إذاعات الدول العربية © (المصدر خاص)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف رئيس الإذاعة باتحاد إذاعات الدول العربية ياسر جرانة حول المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الواحد والعشرين إضافة إلى التحديات التي تواجهها الإذاعة اليوم. 

إعلان

مهرجان عريق في المنطقة العربية

ذكر ياسر جرانة رئيس الإذاعة باتحاد إذاعات الدول العربية أن المهرجان عريق في المنطقة العربية، لكنه تحدث عن خصوصية هذه الدورة التي تتميز عن السنوات الماضية، إذ سميت دورة "التواصل والتجديد"، لأنها تعيد التواصل بعد انقطاعها عاما بسبب جائحة كورونا، كما أن التجديد يتثمل باستخدام تقنيات حديثة لتأمين مشاركة حضورية أو افتراضية في المهرجان. كما لفت إلى أن هذه الدورة الثالثة التي تشارك فيها وسائل إعلامية من خارج العالم العربي مثل كندا والصين وإذاعة مونت كارلو الدولية. 

تحدي تدريب الإذاعيين

عن تحديات التي تواجهها الإذاعة اليوم، ذكر جرانة أن التحدي الأكبر يكمن في تدريب الإذاعيين لمواكبة العصر وعدم التخلف عن وسائل الإعلام الأخرى. وتحدث عن الأكاديمية التي أنشأها اتحاد إذاعات الدول العربية، ومقره تونس، لتدريب الكوادر الإذاعية كي تتمكن من الأداء الإعلامي الشامل كي يستطيع الإذاعي التمكن من استخدام كافة التقنيات الحديثة. 

الإذاعة تبقى الأكثر مصداقية والأكثر استماعا

حول المصداقية التي تُعرف بها الإذاعة، لفت جرانة إلى أن إحصائية لليونسكو في العام 2019، أظهرت أن الإذاعة لا تزال تتمتع بمصداقيتها، لا بل تتزايد، لدى الجمهور. كما أوضح أن الإذاعة لا تزال أكثر وسائل الإعلام تتبعا لدى مختلف الشرائح العمرية، وفقا لهذا الاستطلاع الشامل، خصوصا أن نصف سكان العالم لا تصلهم خدمة الإنترنت.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم