حوار

ريكاردو كرم: المعهد العالي للأعمال في بيروت صرح لبناء قادة الغد

سمعي 06:58
ريكاردو
ريكاردو © مونت كارلو الدولية

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف المنتج والإعلامي ريكاردو كرم للحديث عن المعهد العالي للأعمال في بيروت والوثائقي الذي يتم تحضيره بين باريس وبيروت بمناسبة العيد 25 لهذا الصرح. 

إعلان

معهد يبني قادة الغد

أكد ريكاردو كرم أن أهمية هذا الحدث تثبت أن بيروت لا تزال عاصمة العلم والنور. وأشار إلى أن "هذا المعهد افتتح في العام 1996 في بيروت وحضر حفل افتتاحه الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك"، مضيفا: "هو صرح لبناء قادة الغد وشباب مؤتمنين على نسج هذه العلاقة بين تاريخ لبنان ومستقبل العالم". هذا المعهد تم بناؤه بدعم من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وبالشراكة مع معهد ESCP، إذا هو مزيج من الثقافة اللبنانية - الفرنسية ويؤكد على العلاقة الأخوية بين البلدين.

وثائقي تاريخي - سياسي

عن الوثائقي المخصص للمناسبة، لفت كرم إلى أنه سيعرض على مختلف الأصعدة الفرنسية واللبنانية والعربية، وهو يحمل طابعا سياسيا – تاريخيا يروي دور فرنسا في بناء لبنان الحديث لكنه يروي أيضا الحرب اللبنانية التي دمرت هذا الصرح الذي كان مستشفى فرنسي ومركز تابعة للدبلوماسية الفرنسية قبل أن يتم تحويله إلى معهد في التسعينيات.

 صرح من صروح الفرنكوفونية

أعلن المنتج والإعلامي ريكاردو كرم أن "المعهد يشكل صرحا من صروح الفرنكوفونية، وهو دليل أن هذه الفرنكوفونية ليست لغة فقط بل هي ثقافة وأسلوب حياة. الشباب اللبناني يريد معانقة الحلم، والتغيير آت في لبنان بالشراكة مع الدول الكبرى". وشدد كرم على تمسكه بالأمل ببلده لبنان رغم النزف والانهيار مجددا تأكيده على البقاء فيه وعدم مغادرته.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم