حوار

رامي العلي: سوريا حاضرة دائماً في تصاميمي

سمعي 11:13
عرض أزياء للمصمم السوري رامي العلي
عرض أزياء للمصمم السوري رامي العلي © (من رصيد الفنان على فيسبوك)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف مصمم الأزياء السوري العالمي رامي العلي للتحدث عن العودة إلى باريس بمناسبة أسبوع الموضة ومبادرة أرض ديار لإعطاء الشباب الأمل والمثال.

إعلان

باريس مركز الوحي

عن عودة أسبوع الموضة في باريس بعد الغياب، وصف العلي هذا الحدث بالإيجابي مشيرا إلى أن هذا أول حدث يكون حضوريا بعد الجائحة، حيث تمكن صنّاع الموضة من الالتقاء في مكان واحد. وأضاف: "كان هناك شوق لباريس، التي هي بالنسبة لي مركز وحي وعطاء واطلاع، وكان من المهم بالنسبة لي العودة إلى هذه المصادر الغنية".

مساهمة دبي في نجاح دار رامي العلي

أما عن استقراره في دبي، تحدث المصمم السوري العالمي رامي العلي كيف وصل إلى هذه المدينة بالصدفة ولم يكن شيئا مخططا، لكن هذا كان إيجابياً لأن دبي كانت في بداية انفتاحها على العالم. وتابع: "دبي تضم تنوعاً وسوقاً شاباً ساهما بنجاح دار رامي العلي".

مبادرة أرض ديار

حول مبادرة أرض ديار، أعلن العلي أنها مبادرة فردية الهدف منها جمع الشخصيات السورية الناجحة في مجالات مختلفة وإلقاء الضوء عليها  وتشجيعها لتخبر قصص نجاحها وتشكل وحيا ومثالا لمن يحتاجون إلى ذلك. ولفت إلى أن كل أمسية تحمل عنوانا مختلفا من الفن والتصميم والأزياء والذواقة، لإعطاء الأمل لمن يفكر بهذه الخيارات.

سوريا 

وشدد رامي العلي على أن علاقته بسوريا متينة وقوية، موضحا أنه غادر سوريا قبل الأحداث التي حصلت، لذلك لم تنطبع لديه ذاكرة سلبيةعنها، بل إن ذاكرته في سوريا، خصوصا دمشق، مكونة من الحِرف اليدوية وفن العمارة واللباس والناس، مما ساهم بتكوين شخصيته كفنّان وإنسان، وهذا يظهر كثيرا في تصاميمه. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم