حوار

أم كلثوم محمد المصطفى: الشهرة ليست المهمة الأساسية للإعلامي

سمعي 07:33
أم كلثوم محمد المصطفى، إعلامية موريتانية
أم كلثوم محمد المصطفى، إعلامية موريتانية © (المصدر خاص)

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف الإعلامية الموريتانية أم كلثوم محمد المصطفى، وهي عضو في المنتدى العربي للبيئة والتنمية، وكانت الأمينة العامة المساعدة السابقة لاتحاد الصحفيين العرب.

إعلان

الرسالة الإعلامية والمخاطر

عن المشاكل التي واجهتها في رسالتها الإعلامية، ذكرت الإعلامية  الموريتانية  أم كلثوم محمد المصطفى أن مَن له صوت أو من يريد أن يكون له تأثير لا بد أن يكون لديه مشاكل وصعوبات، وقد يحارب ويواجه عقبات، خاصة إذا كان الدّور الذي يمارسه هو دور سياسي. وفي النظير المقابل هناك سلطة ونظام حاكم، وهذا يفضي إلى تداعيات على حياته بشكل عام، سواء المهنيّة، الخاصّة أو الاجتماعية.

الشهرة والنضج

عن مفهوم الشهرة بعد النضج رأت الإعلامية الموريتانية أن هناك جانب من الموضوعية في ذلك، لأننا في مرحلة ما من حياتنا نكون  في بداية بناء ذاتنا على الصعيد المهني، وعندما نصل إليها لا تعود البرامج الحوارية في زوايا معيّنة أو البرامج المنوعة على سبيل المثال، تضيف الكثير. ومجرد الظهور أمام الكاميرا لا يكون المهمة الأساسية التي يسعى إليها الإعلامي.

تجربة اتحاد الصحفيين العرب

عن عملها في اتحاد الصحفيين العرب كأمين عام، ذكرت أم كلثوم محمد المصطفى أن هذه التجربة  خلقت بداخلها شخصية مختلفة، ليس فقط في المجال المهني حيث تعرّفت من خلالها على طبيعة الحياة والتحديات التي تواجه بها العالم، عبر الإتحاد. وهذا ساعدها على الاطلاع على ما يجري على أرض الواقع في كل بلد عربي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم