حوار

المستشارة السودانية الكندية لبنى علي محمد: حماية الشباب من الظواهر السلبية

سمعي 09:24
المستشارة سودانية كندية لبنى على محمد عبد الرحمن
المستشارة سودانية كندية لبنى على محمد عبد الرحمن © خاص

في برنامج "حوار" تستضيف كابي لطيف المستشارة سودانية كندية لبنى على محمد عبد الرحمن مؤسسة ورئيسة منظمة بت مكلي بكندا والسودان للدراسات والبحوث والمعالجات الاجتماعية بالسودان وشرق وسط افريقيا حول أنشطة المؤسسة. 

إعلان

حماية الشباب

عن رسالتها في عالم الانسانية والمنظمات التي تُعنى بالشباب والمرأة في السودان والعالم العربي ذكرت المستشارة السودانية الكندية لبنى علي محمد أن المؤسسة تهدف إلى حماية الشباب من الظواهر السلبية  في عالمنا العربي والإسلامي، وحماية المهاجرين في كندا وباقي دول المهجر. تمّ تأسيس المنظمة في كندا عام 2009. ثم في السودان عام 2013. الهدف الأساسي هو حماية الجيل الناشئ وجيل الشباب من تعاطي المخدرات، وكذلك تشغيل الشباب لحمايتهم من البطالة حتى يكون للحياة هدف وقيمة.

التنمية البشرية

عن مركز التنمية البشرية والدراسات الاجتماعية قالت المستشارة لبنى علي محمد المركز يقع في وسط الخرطوم ضمن عقدة مواصلات يسهل الوصول إليها من كافة الفئات ولا سيما الشباب. قمنا بتجهيز مركز كومبيوتر ومشغل نسَوي وصالات، ومركز للتدريب الحرفي للمرأة، وكذلك محاضرات ومراكز تدريب دورية للشباب والمتعاطيين للمخدرات والمشردين والآن، نشهد فيه افتتاح أول مركز الكتروني بتوفير 1500 كتاب الكتروني للمعالجين النفسيين..

مكافحة تعاطي المخدرات داخل المجتمع

عن واقع الحال في السودان ذكرت المستشارة السودانية الكندية لبنى علي محمد أن الواقع مرير منذ انطلاق الثورة السودانية، فالأمور لا تستقيم سياسياً. ولكن نحن نتواصل مع الجهات المختصة من جهات شرطية وأمنية، وكذلك وزارة الصحة الاتحادية في سياق عملنا لمكافحة تعاطي المخدرات داخل المجتمع..

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم